مصر توقع مذكرة تفاهم لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج ضفائر السيارات

ولاء عدلان

شهد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء 8 يونيو 2022، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين “الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة”، وشركة “سوميتومو إيجيبت”، لإنشاء أكبر مصنع لشركة “سوميتومو” اليابانية على مستوى العالم، لتصنيع الضفائر الكهربائية للسيارات في مدينة “العاشر من رمضان”.

وحضر مراسم التوقيع، بحسب بيان لرئاسة مجلس الوزراء المصري، سفير اليابان لدى القاهرة أوكا هيروشي، ورئيس عمليات شركة “سوميتومو يورب ليميتد” ميرشا سيربو، ووقّع المذكرة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المستشار محمد عبدالوهاب، والعضو المنتدب لشركة “سوميتومو إيجيبت” أحمد مجدي.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تقدير الحكومة المصرية لاعتزام شركة “سوميتومو” اليابانية زيادة استثماراتها في مصر، مجدداً التشديد على حرص الحكومة على تقديم الدعم الكامل والتسهيلات اللازمة، من أجل إنشاء مصنع سوميتومو الجديد في مصر.

وبحسب البيان سوف يستغرق بناء المصنع الجديد عامًا ونصف العام، ومن المستهدف بدء التشغيل نهاية 2023، ومن المقرر أن يجرى تصدير كامل إنتاج المصنع للخارج، ما يسهم في رفع معدل الصادرات المصرية.

ربما يعجبك أيضا