مصر.. توقف الأمطار على القاهرة والجيزة وأمطار ثلجية على سانت كاترين

سهام عيد

رؤية

القاهرة – في ضوء متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس، أكدت توقف الأمطار على بعض المحافظات، فيما شهدت مدينة سانت كاترين أمطار ثلجية.

ووجه وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي باستمرار رفع درجة الإستعداد بالمحافظات لمجابهة الطقس السيء، واستمرار عمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة و سرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء مشددا على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار في المحافظات التي سقطت فيها الأمطار سواء من الشوارع الرئيسية أو الفرعية.

أوضح اللواء محمود شعراوي أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار إلى توقف الأمطارفي محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والبحيرة والدقهلية، وفقا لبيان الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أشار التقرير إلى سقوط أمطار ثلجية على مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، وغلق ميناء شرم البحرى لارتفاع أمواج البحر، مع سقوط أمطار خفيفة فى حى الجمرك وحى شرق بمحافظة الاسكندرية، وأيضا بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، مع استمرار العمل بميناء دمياط أمام حركة الصيد والملاحة.

وأوضح اللواء شعراوي أن التقرير أشار إلى سقوط أمطار متوسطة على مدينة مرسى مطروح بمحافظة مطروح، ومركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، وغلق ميناء البرلس أمام حركة الصيد والملاحة.

وأضاف اللواء شعراوي أن المحافظات مستمرة  في التعامل مع  التراكمات بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، و الطقس شديد البرودة مع نشاط كبير للرياح الباردة، ولا توجد أمطار في باقي المحافظات، وجميع الطرق مفتوحة.

ربما يعجبك أيضا