مصر.. طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان الجغرافيا إلكترونيا

سهام عيد

رؤية

القاهرة – بدأ قبل قليل طلاب الصف الأول الثانوي العام، أداء امتحان مادة الجغرافيا إلكترونيا على التابلت من المنزل، حيث تمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحان من خلال الرابط التالي https://assessment.ekb.eg/pearson/login/peg_login.jsp.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الاختبار على مجموعتين، في المجموعة الأولى (من 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا) والمجموعة الثانية التي تبدأ من  12 ظهرًا حتى 3 عصرًا، حيث تستهدف الوزارة قرابة 573 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي في الامتحان الإلكترونية، وفقا لموقع “اليوم السابع”، اليوم الأربعاء.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه منذ بدء امتحانات نهاية الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي، تم رصد قيام بعض الطلاب بالغش من خلال الواتس وصفحات الفيس وأيضا تصوير أسئلة الامتحان الإلكترونى ورفعها على صفحات الغش، حيث أكدت الوزارة أن جميع الحالات سيتم معاقبتها وفقا للقانون.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل من اجتهد بنفسه سواء بالمشروعات أو الامتحانات الإلكترونية سينجح هذا العام أما من اشترى بحثًا أو شارك في الغش الجماعي سيدخل امتحانات الدور الثاني لأن التربية قبل التعليم، متابعا: “نحن معكم على التليجرام كما أننا معكم على الفيس والواتس”.

 

 

 
 

ربما يعجبك أيضا