مصر.. عطل فني وراء انبعاث دخان داخل طائرة إنجليزية بمطار الغردقة

كارم عبدالغفار

رؤية

القاهرة – كشفت مصادر ملاحية بمطار الغردقة الدولي، اليوم الأربعاء، أن سبب انبعاث رائحة الدخان أسفل أحد المقاعد بطائرة إنجليزية كانت تستعد للإقلاع من مطار الغردقة هو عطل فني، مشيرة إلى أنه تم فحص الطائرة من جانب مسؤولي المطار وكشف المفرقعات بعد إخلائها من الركاب ولا توجد أسباب أخرى باستثناء العطل الفني.

وبحسب موقع صحيفة “المصري اليوم”، أضافت المصادر، أن الطائرة متواجدة بالمطار لحين وصول الفنيين لإصلاح العطل.

وكانت قد قالت مصادر ملاحية وسياحية بمطار الغردقة الدولي إنه تم تحويل ٤ رحلات جوية لمطار شرم الشيخ بسبب توقف الحركة الجوية بمطار الغردقة، الأربعاء، وذلك بسبب إخلاء طائرة إنجليزية من الركاب بعد بلاغ بوجود دخان أسفل مقعد إحدى السائحات داخل الطائرة، مما أدى إلى حالة من الفزع بين الركاب، مما اضطر قائد الطائرة لفتح باب الطوارئ أثناء تواجد الطائرة على الممر قبل دقائق من إقلاعها، وأدى التدافع إلى حدوث إصابات طفيفية وكدمات بين الركاب واشتباه بكسر لأحد الركاب.

وقالت المصادر، إن الطائرة كان على متنها ٢٥١ راكبًا إنجليزي الجنسية، و٩ أفراد طاقم الطائرة، فيما تم نقل الركاب لإعادة تسكينهم بالفنادق مرة أخرى، لحين تحديد موعد جديد لسفرهم لبلادهم.

وقرر مسؤولو شركتي السياحة والطيران التابع لها الركاب الاستعانة بطائرة جديدة لنقل السائحين لبلادهم.

وبعد نحو ٣ ساعات من توقف الحركة الجوية بالمطار تم استئناف الحركة الجوية بالمطار، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بعد تحويل عدد من الرحلات لمطار شرم الشيخ.

ربما يعجبك أيضا