مصر.. غرق قاطرة نهرية محملة بالطين الأسواني في قناطر نجع حمادي الجديدة

سهام عيد

رؤية

القاهرة – أكدت وزارة الموارد المائية والري المصرية، غرق قاطرة نهرية محملة بالطين الأسواني في قناطر نجع حمادي الجديدة، قائلا إنه أثناء مرور الوحدة النهرية ناصر 62، والتي تقطر القاطرة ناصر 261، والمحملة بالطين الأسواني، والتابعة لشركة النيل للنقل النهري، أمام الأهوسة الملاحية بقناطر نجع حمادي الجديدة، حدث ثقب بداخل القاطرة، الأمر الذي أدى إلى غرقها بالحمولة على بعد 300 متر من مدخل الأهوسة.

 وأضافت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، أنه على الفور انتقل لموقع الحادث المهندس عصام جاد الكريم مدير الإدارة العامة لقناطر نجع حمادي الجديدة والمهندس أشرف عبد الغني وكيل الإدارة للأعمال الكهروميكانيكية والأمن الإداري ورئيس الهويس لتدارك الموقف بالتنسيق التام مع شرطة المسطحات المائية، وفقا لبيان الحكومة المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 وعلى الرغم من المحاولات الكبيرة التي بذلتها الإدارة وشرطة المسطحات لتثبيت القاطرة بعيداً عن المسار الملاحي حتى لا تعيق حركة الملاحة النهرية من خلال ربط القاطرة في شمعات الانتظار، إلا أن كميات المياه الكبيرة التي دخلت إلى القاطرة أدت لغرقها بكامل الحمولة.

وعادت الحركة الملاحية حالياً لوضعها الطبيعي، وجاري مرور الوحدات الملاحية من الأهوسة الملاحية لقناطر نجع حمادي بالمعدلات المعتادة.

ربما يعجبك أيضا