مصر: كميات اللحوم المجمدة في البلاد تكفي 4.4 أشهر

شيماء عزيز
اجتماع مجلس الوزراء المصري

عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي.

جاء الاجتماع الذي عُقد، اليوم الاثنين 19 يونيو 2023، في إطار الاطمئنان على موقف توافر السلع الأساسية في الأسواق، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وفق بيان نقلته صفحة مجلس الوزراء المصري على فيسبوك.

وخلال اللقاء، أوضح وزير التموين حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين من مختلف السلع الغذائية، لا سيما منتجات اللحوم المجمدة والطازجة خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى توافر كميات من القمح تكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.8 شهر، كما يكفي المخزون الاستراتيجي للسكر التمويني لمدة 6 أشهر مقبلة.

اقرأ أيضًا| السيسي يتابع تطورات الموقف التنفيذي لمشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي

وأوضح أن الموسم الجديد لقصب السكر وبنجر السكر يبدأ مع مطلع العام المقبل 2024، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن أرصدة الزيت تكفي لمدة 3.8 شهر، وكذا الأرز 4 أشهر، موضحًا أن الموسم الجديد للأرز يبدأ خلال سبتمبر المقبل.

وأضاف أن وزارته لديها  كميات من الدواجن المجمدة تكفي للاستهلاك المحلي لمدة 3.4 أشهر، ولدينا تعاقدات على 25 ألف طن برازيلي تكفي الاستهلاك في المجمعات الاستهلاكية لأكثر من عام.

ولفت إلى أن كميات اللحوم المجمدة تكفي لمدة 4.4 أشهر، منوهًا إلى وصول 2500 رأس حية من دولة جيبوتي من إجمالي 10 آلاف رأس جرى التعاقد عليها.

اقرأ أيضًا| الكرملين يحذر: احتمالات تمديد اتفاق تصدير الحبوب «ليست كبيرة»

ربما يعجبك أيضا