مصر: لن نسمح أبدًا بتفريغ قطاع غزة من سكانه

مصر: لا نزال نضغط باتجاه تسريع المساعدات لقطاع غزة

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

قالت الهيئة العامة للاستعلامات اليوم الخميس 7ديسمبر 2023 إن مصر تدفع باتجاه تسريع إيصال المساعدات الإنسانية لغزة بعدما انخفضت كميات المواد الإغاثية التي تصل إلى القطاع مع انتهاء الهدنة في الأول من ديسمبر.

وأوضحت الهيئة أن مصر ترفض رفضا باتا “سياسة التهجير القسري التي تقوم بها إسرائيل لأبناء غزة داخل القطاع، ومحاولات تهجير سكان القطاع نحو سيناء أو الدفع إليه، وهو الخط الأحمر الذي لن تسمح مصر بتخطيه مهما كانت النتائج”.

وشدد رئيس الهيئة ضياء رشوان أن مصر تجدد أسفها البالغ لكسر الهدنة الإنسانية التي دامت أسبوعاً في قطاع غزة، بفضل جهود الوساطة المصرية بالتعاون مع دولة قطر والولايات المتحدة.

وقال ضياء رشوان في بيان له، أن هذه الهدنة نجحت في إفراج إسرائيل عن 240 من النساء والأطفال الفلسطينيين المحبوسين في سجونها، مقابل الإفراج عن 81 إسرائيليا و22 شخصاً من جنسيات أخرى، كانوا محتجزين في قطاع غزة. وعلى التوازي نجحت الهدنة في توسيع وانتظام عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والوقود لأشقائنا المحاصرين في قطاع غزة.

جهود لعودة الهدنة

وأضاف رشوان، أن مصر تبذل حاليا أقصى الجهود مع الشركاء، من أجل العودة للهدنة في أسرع وقت، ومدها لفترات أخرى، وصولا للوقف الشامل لإطلاق النار، لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين، ومساعدتهم في مواجهة الأوضاع الإنسانية الخطيرة التي يعيشونها.

وتابع “حتى يحدث هذا، وفي ظل كسر الهدنة، فمصر تواصل تعاونها مع الشركاء للعمل على الإسراع بنقل المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، والسعي الحثيث من أجل زيادتها، بما يتناسب مع الاحتياجات الضرورية والعاجلة لأشقائنا الفلسطينيين هناك.

ربما يعجبك أيضا