مصر.. مصرع أسرة من 5 أشخاص إثر حريق شقة سكنية بدار السلام

سهام عيد

رؤية

القاهرة – لقيت أسرة مكونة من 5 اشخاص مصرعهم، إثر حريق شقة سكنية في شارع الجمهورية بمنطقة دار السلام، بسبب ماس كهربي، وانتقل رجال الحماية المدنية بالقاهرة، و تمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان، و تم نقل المتوفين للمستشفى.

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في إحدى العقارات في دار السلام، وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الأمتداد لباقي المجاورات، وتم عملية اخماد الحريق، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت في متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة، أن السكان يهملون التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أي تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء في حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب في أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأكسجين الذي يساعد على الاشتعال، وقد يؤدي إلى تلف في الأرواح والممتلكات، ولكي يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعي جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أي تسرب.

ربما يعجبك أيضا