مصر.. وزير الإسكان: لا تهاون في تنفيذ قرارات إزالة المخالفات بالمدن الجديدة

أميرة رضا

رؤية

القاهرة – صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، اليوم الثلاثاء، بأن أجهزة المدن الجديدة تواصل حملاتها المُكثفة لإزالة المخالفات والتعديات والإشغالات، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً للقانون، وحفاظاً على الطابع العمراني والحضاري للمدن الجديدة.

ووفقًا للصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أكد وزير الإسكان على أنه لا تهاون في تنفيذ قرارات إزالة المخالفات والتعديات، التي يقوم بها البعض، موضحاً أن الحملات أسفرت عن إزالة العديد من الإشغالات والتعديات بمدن ( العبور – السادات – حدائق أكتوبر – بني سويف الجديدة).

ومن جانبه صرح المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه تم تنفيذ حملات مكبرة لغلق وتشميع وضبط المحال المخالفة بالمدينة، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ الحملة بمعرفة إدارتي الأمن والتنمية بالجهاز، وبالتنسيق مع شرطة التعمير بالمدينة.

وأضاف المهندس علاء منيع، أن الحملات أسفرت عن غلق وتشميع 29 محلاً ووحدة مهنية تعمل بدون ترخيص تشغيل، موضحاً أن الحملات شملت مول الشهامة، ومحور خدمات الحي الثاني، وجارٍ متابعة موقف المحال المخالفة أولاً بأول، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكلف المهندس أشرف فتحي، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، الإدارات المختصة بالجهاز بشن حملة مكبرة لمصادرة عدد من مركبات”التوك توك” المخالفة، وكذا رد الشيء إلى أصله للأراضي المتعدى عليها بإقامة شون أو جراجات بالمخالفة للقانون.

وقال المهندس أشرف فتحي: أسفرت الحملة عن إزالة العديد من المخالفات وضبط عددٍ من مركبات “التوك توك” المخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

ربما يعجبك أيضا