مصور سينمائي رئيسا جديدا لـ أكاديمية الأوسكار

أماني ربيع

رؤية

لوس أنجلس – أجرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجائزة الأوسكار، انتخابات لاختيار رئيس جديد خلفًا لشيريل بون إيزاك، التي شغلت المنصب لمدة أربع سنوات متتالية.

وفاز بالانتخابات المصور السينمائي جون بيلي، البالغ من العمر 74 عامًا، وسط ذهول الحضور نظرًا لأنه لم يكن واحدا من المرشحين المتوقع فوزهم بالمنصب.

ووفقًا لموقع The Hollywood Reporter، فإن الممثلة لورا ديرن، كانت الأوفر حظًا للفوز بالانتخابات، لكنها رفضت الترشيح لانشغالها بأعمال فنية عديدة، ووجهت دعمها إلى المخرج ديفيد روبين، الذي كان المنافس الأول لها. كما تفاوض الحضور حول ترشيح المخرجة الوثائقية لورا كينيدي.

في النهاية، ترشح كلا من بيلي وروبين، وانتهي التصويت بفوز بيلي، ليكون الرئيس رقم 36 في تاريخ الأكاديمية.

يذكر أن مدير التصوير السينمائي شارك في عدد من الأعمال الشهيرة من بينها؛ فيلم Ordinary People الصادر عام 1980، وفيلم The Big Chill إنتاج 1983، وفيلم Groundhog Day عام 1993، و فيلم How to Lose a Guy in 10 Days الصادر عام 2003.

وتجدر الإشارة إلى أن شيريل بون إيزاك، وجهت نصيحة لمن سيتولى المنصب بعدها في شهر يونيو الماضي قائلة: “العالم يتابعنا حقًا.. الخبر السار هو أن هناك اهتمام بالأكاديمية، وبكل ما نفعله من أعمال، استمر على هذا المنوال، ومواكبة كل ما هو جديد”.

ربما يعجبك أيضا