مطار مرسى علم يستقبل رحلة استتثنائية تقل 167 من العالقين بالسعودية

هدى اسماعيل

رؤية

القاهرة – استقبل مطار مرسى علم الدولي، صباح اليوم الأحد، رحلة طيران استثنائية، قادمة من مدينة جده السعودية، تقل على متنها 167 عالقا مصريا بالسعودية، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران، وشركة إيرو كايرو المملوكة لوزارة الطيران المدني، لإعادة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال مصدر من مطار مرسى علم الدولي، إن رحلة جدة التي وصلت صباح اليوم، تعد ضمن عددا كبير من الرحلات التي وصلت من الأراضي السعودية، لنقل العالقين هناك لمطار مرسى علم الدولي، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات المتبعة لنقلهم للفندق المخصص لهم كحجر صحي بمرسى علم لمدة أسبوع، حسبما ذكر “اليوم السابع”.

من جانبه، قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان، إن هناك فريقا طبيا مدربًا من رجال الطب الوقائي والحجر الصحي، في انتظار العائدين من الخارج بمطار مرسى علم الدولي، مؤكدا على أنه يتم التعامل مع العالقين بالخارج بعناية وبدقة في تنفيذ الاختبارات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، أن أول مراحل الإجراءات المتبعة من قبل رجال الطب الوقايى مع العائدين من الخارج تعقيمهم وحقائبهم بمجرد وصولهم أرض المطار، ثم التأكيد عليهم في الحفاظ على المسافات بينه، ثم أخذ عينة دم وعمل اختبار أجسام مضادة ونقلهم في مجموعات داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحي مع مرافقة فريق طبي لهم طوال فترة الإقامة.

كان استقبل مطار مرسي علم الدولى، مساء الخميس الماضي رحلة طيران استثنائية، قادمة من العاصمة الإمارتية أبوظبي، تقل على متنها 245 عالقا مصريا بالإمارات، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التي تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة إيرو كايرو المملوكة لوزارة الطيران المدني.

 

ربما يعجبك أيضا