مطالبة أتلتيكو مدريد بـ “100 مليون يورو” بسبب مارتنز

أميرة رضا

رؤية

لشبونة – قال نادي سبورتنج لشبونة المنافس في الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم، إنه تقدم بشكوى للاتحاد الدولي (الفيفا) ضد جناحه السابق جيلسون مارتينز الذي انتقل إلى أتليتيكو مدريد في صفقة مجانية وطالب بعقاب الفريق الإسباني واللاعب.

ووفقًا لـ”سكاي نيوز” قال سبورتنج -في بيان- “في مواجهة التصرف غير المقبول من أتلتيكو مدريد في عملية التعاقد مع اللاعب جيلسون مارتينز قرر مجلس إدارة سبورتنج لشبونة بالإجماع تقديم شكوى إلى الفيفا ضد النادي واللاعب طالب فيها بمعاقبتهما رياضيًا”.

ولم يعلق أتلتيكو والفيفا حتى الآن على هذه الشكوى.

وفسخ مارتينز عقده مع سبورتنج الشهر الماضي ليصبح واحدًا بين تسعة لاعبين تركوا الفريق عقب هجوم شنه مشجعون مقنعون على المعسكر التدريبي للفريق في مايو أيار الماضي حيث تعرض المهاجم الهولندي باس دوست للإصابة وتم تخريب غرفة خلع الملابس.

وجاءت تلك الأحداث في نهاية موسم مضطرب لسبورتنج الذي أنهى الدوري المحلي في المركز الثالث وبلغ دور الثمانية للدوري الأوروبي حيث خسر 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة أمام أتلتيكو الذي توج باللقب فيما بعد وشارك مارتنز في المباراتين.

وذكرت تقارير إعلامية في البرتغال أن سبورتنج يطلب تعويضًا يتراوح بين 60 مليون (69.9 مليون دولار) ومئة مليون يورو.

وتقدم سبورتنج أيضا بشكوى للفيفا ضد روي باتريسيو الذي انضم إلى ولفرهامبتون واندرارز المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في صفقة انتقال مجانية أيضا عقب انفصال حارس البرتغال عن النادي في أعقاب الواقعة ذاتها.

ربما يعجبك أيضا