معسكر مغلق للمنتخب المصري استعداداً لبطولة أمم أفريقيا

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة كارلوس كيروش، أمس الأحد، بدء المعسكر المفتوح استعداداً للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا من يوم الخميس المقبل.

وذكر الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم أمس، أن الجهاز الفني بقيادة كيروش قرر منح اللاعبين الدوليين راحة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من بدء الأجندة الدولية غداً الاثنين استعداداً للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية بالكاميرون التي تبدأ بالنسبة للمنتخب الوطني يوم 11 يناير، المقبل بلقاء نيجيريا في المجموعة الرابعة التي تضم معهما منتخبي السودان وغينيا بيساو، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده كيروش مع جهازه المعاون عبر تطبيق زووم، حيث يتواجد خارج البلاد لقضاء أعياد الكريسماس مع عائلته.

كما تقرر أن تقام تدريبات الفريق يومي الخميس والجمعة المقبلين من خلال معسكر مفتوح يحصل بعدها اللاعبون على راحة في 1 يناير (كانون الثاني) المقبل، على أن يبدأ المعسكر المغلق للفريق يوم 2 يناير (كانون الثاني) المقبل، حتى موعد السفر إلى مدينة جاروا الكاميرونية يوم 7 من ذات الشهر استعداداً لمباراتي نيجيريا وغينيا بيساو يومي 11 و 15 يناير (كانون الثاني)، ينتقل بعدها الفريق إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي لملاقاة المنتخب السوداني يوم 19 من ذات الشهر في ختام مرحلة المجموعات في البطولة.

ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني بقيادة كيروش الأسماء النهائية لقائمة اللاعبين المشاركين في البطولة قبل انطلاقها.

و يهيمن المنتخب المصري على الكثير من الأرقام القياسية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، فهو المنتخب الأكثر حصولاً على اللقب بسبع مرات، في أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010، والأكثر مشاركة في النهائيات بـ24 مرة، والأكثر وصولاً إلى المباراة النهائية بتسع مرات.

ربما يعجبك أيضا