معيط: بريطانيا مستثمر أجنبي رائد في السوق المصرية

ولاء عدلان
وزير المالية المصري محمد معيط

قال وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، إن بريطانيا تُعد شريكًا استراتيجيًّا رئيسًا لمصر، ومستثمرًا أجنبيًا رائدًا في السوق المصرية.

وأضاف معيط، خلال كلمة مُسجلة للجمعية المصرية البريطانية للأعمال بلندن، أن مصر تتطلع إلى مزيد من الشراكات الاستثمارية لتحقيق الأهداف الإنمائية عبر دفع وتحفيز الأفكار الإبداعية المبتكرة وتحسين مناخ الأعمال، وفق بيان لوزارة المالية اليوم الخميس 15 يونيو 2023.

الاقتصادات الناشئة

أوضح أن التحديات العالمية الراهنة باتت تؤثر بشدة في التنمية المستدامة عالميًّا، وينبغي أن يعزز المجتمع الدولي التمويلات الميسرة، ويبتكر أدوات تمويل متنوعة وبرامج تنفيذية تلائم الظروف الاجتماعية والاقتصادية لكل دولة، جنبًا إلى جنب مع تعزيز روابط التجارة والاستثمار الأجنبي المباشر، لمساندة الاقتصادات الناشئة، ومساعدتها على النمو الأخضر.

وتابع “ملتزمون بمواصلة مسيرة الإصلاح الاقتصادي من خلال زيادة مساهمات القطاع الخاص في الاستثمارات الصديقة للبيئة، حتى يصبح المحرك الرئيس للنمو بما يتسق مع الاستراتيجية الوطنية المصرية لتغير المناخ 2050، على نحو يُعظم المشاريع التي ترتكز على الطاقة النظيفة، ويُعزز القدرة التنافسية لمصر بمؤشر الأداء البيئي”.

اقرأ أيضًا| «المركزي الأمريكي» يثبت أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 15 شهرًا

اقرأ أيضًا| معيط: الإعلان قريبًا جدًا عن البرنامج الجديد لمصر مع صندوق النقد

ربما يعجبك أيضا