مع انطلاق الصمت الانتخابي.. الأحزاب المصرية تستعد لدعم مرشحيها في جولة الإعادة

سهام عيد

رؤية

القاهرة – مع بدء انطلاق فترة الصمت الانتخابي لجولة الإعادة للمرحلة الأولى ل انتخابات مجلس النواب 2020، ظهر اليوم الأربعاء، تستعد عدد من الأحزاب السياسية، لحشد الناخبين لدعم مرشحيها الذين أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات خوضهم جولات الإعادة للمرحلة الأولى في 13 محافظة في عدد من الدوائر الانتخابية التي لم يحسم فيها المرشحون على الأغلبية المطلقة.

وبحسب ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، فإنه من المقرر أن تبدأ انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في 13 محافظة للمصريين في الخارج خلال أيام 21 و 22 و 23 نوفمبر الجاري، فيما تجرى بالداخل يومي 23 و 24 نوفمبر طبقاً للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة، وفقا لصحيفة “الأهرام”.

يتنافس عدد من ممثلي الأحزاب السياسية في جولة الإعادة للمرحلة الأولى، أبرزها “مستقبل وطن، حماة الوطن، الشعب الجمهوري، الإصلاح والتنمية، النور”.

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى بين 220 مرشحًا على 110 مقاعد فى 13 محافظة فقط، بعد خروج محافظة البحر الأحمر من الإعادة بعد فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها وحسمها من الجولة الأولى.

فيما تجرى جولة الإعادة في محافظات “أسوان بين 10 مرشحين على 5 مقاعد، وأسيوط بين 24 مرشحا على 12 مقعدا، والإسكندرية بين 26 مرشحا على 13 مقعدا، والأقصر بين 6 مرشحين على 3 مقاعد، والبحيرة بين 36 مرشحا على 18 مقعدا، والجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، والفيوم بين 14 مرشحا على 7 مقاعد، والمنيا بين 30 مرشحا على 15 مقعدا، والوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وبنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وسوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعدا، و قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، ومرسى مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين.

وقال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن الانتخابات البرلمانية في مرحلتيها الأولى والثانية شهدت منافسة كبيرة بين الأحزاب السياسية في ضوء المنافسة الشريفة والحضارية في مسعى لحسم عدد من المقاعد لتمثيلها داخل قبة البرلمان.

وأضاف الغباشي: أن المساعي الآن تنصب على كيفية بث مزيد من توعية المواطنين بأهمية المشاركة بكثافة في جولة الإعادة للخروج بمظهر يليق بالدولة المصرية، ولاسيما في ظل الأهمية الكبيرة لكل الاستحقاقات الانتخابية.

ولفت الغباشي إلى أن الحزب لديه عدد من المرشحين الذين يخوضون جولة الإعادة في مرحلتيها الأولى والثانية، وأن الحزب سوف يقدم كل الدعم لمرشحيه لحسم المقاعد الفردية التي يتنافس عليها.

ربما يعجبك أيضا