مع بداية الشتاء.. 3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة وبيضاء

أبرزها ماسك العسل وصفات طبيعية

علي محمد
مع بداية الشتاء.. 3 وصفات طبيعية لبشرة نضرة وبيضاء

مع بداية فصل الشتاء، تتجدد البشرة وتتخلص من آثار التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف.

تعد هذه الفترة من أفضل الأوقات لتفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار، ووفقًا لموقع الطبي، توجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لتبييض البشرة والتخلص من جفافها في أثناء فصل الشتاء، ومن أهمها:

1. خلطة العسل والليمون

لليمون والعسل فوائد عديدة للبشرة، ويحتوي الليمون على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ما يعطي البشرة مظهرًا أكثر إشراقًا، كما يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تعمل كعامل مضاد حيوي طبيعي لمحاربة أضرار الجذور التالفة في البشرة، مما يساعد على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.

العسل والليمون من المكونات الطبيعية التي تتمتع بخصائص تفتيح وترطيب البشرة، المكونات، ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام، اخلطي العسل والليمون جيدًا، ثم ضعي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا| أبرزها الحد من الكوليسترول الضار.. 5 فوائد لعصير الطماطم

فوائد الليمون والعسل للبشرة

لليمون والعسل فوائد عديدة للبشرة، حيث يمكن استخدامهما بطرق عديدة لتحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر صحة.

-إزالة خلايا الجلد الميتة
-تفتيح وترطيب البشرة
-توحيد لون البشرة
-علاج حب الشباب
-تقليل ظهور التجاعيد

-الحد من التهابات الوجه

-الحد من بثور الوجة

وصفات طبيعية لتبيض البشرة

ماسك الليمون والعسل، مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
غسول الليمون والعسل، مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم استخدام الخليط لغسل الوجه مرتين في اليوم.
شرب عصير الليمون والعسل، شرب كوب من عصير الليمون والعسل على الريق يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح لونها.

بالرغم من فوائد العسل والليمون للوجه إلا أن استخدامهم بشكل مفرط ويوميّ قد يترتب عليه بعض الأضرار والآثار الجانبية، على سبيل المثال:

خلطة العسل والليمون للبشرة

خلطة العسل والليمون للبشرة

الليمون من الفواكه الحمضية القاسية على البشرة خاصة للبشرة الحساسة، لذلك لا من الضروري  القيام اختباره على بقعة من الجلد قبل تطبيقه على الوجه مباشرة، لتنجب الاثار الجانبية  جفاف البشرة، التهيج والاحمرار، تقشير الجلد.

اقرأ أيضًا| ما هو أفضل وقت لتناول أدوية الكوليسترول؟ «اختصاصي يُجيب»

2. خلطة الخيار والزبادي لتبيض البشرة

خلطة الخيار والزبادي من الخلطات الطبيعية الآمنة والفعالة لتبيض وترطيب البشرة، وتساعد على تحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر صحة ونظارة وتفتيح لونها وتوحيده

الخيار والزبادي من المكونات الطبيعية التي لها فوائد عديدة للبشرة، حيث يساعد الخيار على ترطيب البشرة وإزالة الشوائب، بينما يساعد الزبادي على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

المكونات، شرائح الخيار، ملعقة كبيرة من اللبن، وضعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر.

خلطة الخيار والزبادي لتبيض البشرة

خلطة الخيار والزبادي لتبيض البشرة

الزبادي من المكونات الطبيعية التي لها العديد من الفوائد للبشرة، حيث يساعد على ترطيبها وتفتيح لونها وتوحيده، كما يساعد على علاج حب الشباب وإزالة البقع الداكنة.

طريقة عمل ماسك الزبادي

يمكن عمل ماسك الزبادي ببساطة عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل أو الطماطم أو الشوفان أو الخيار، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل تكرار استخدام ماسك الزبادي مرتين في الأسبوع للحصول على أسرع وأفضل النتائج.

طرق متعددة لاستخدام ماسك الزبادي

بالإضافة إلى الطريقة الأساسية لعمل ماسك الزبادي، هناك العديد من الطرق الأخرى لاستخدامه، منها:

ماسك الزبادي والعسل، يعمل على ترطيب البشرة وتفتيح لونها وتوحيده، ماسك الزبادي والطماطم يسهم في تفتيح لون البشرة وتوحيده وإزالة البقع الداكنة، ماسك الزبادي والشوفان يعمل على تقشير البشرة بلطف وإزالة الشوائب، وماسك الزبادي والخيار، يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة وإزالة الشوائب وشد البشرة.

3. خلطة الطماطم والكركم للوجه

خلطة الطماطم والكركم من المكونات الطبيعية التي لها العديد من الفوائد للبشرة، حيث تساعد الطماطم على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، بينما يساعد الكركم على إزالة البقع الداكنة، لإحتوائها على مضادات الأكسدة.

والكركم من التوابل التي لها فوائد عديدة للبشرة من الناحية الصحية والجمالية، حيث يساعد على تفتيحها وتوحيد لونها، بالإضافة إلى علاج حب الشباب وتقليل ظهور التجاعيد وعلامات التمدد.

خلطة الطماطم والكركم للوجه

خلطة الطماطم والكركم للوجه

المكونات، مسحوق الكركم، وعصير (الطماطم)، واما عن طريقة التحضير والاستعمال، تمزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، بعدها يوضع المزيج على الوجه، ويترك إلى أن يجفف تمامًا، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف جيداً.

نصائح لتبييض الوجه

-احرصي على شرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة.
-استخدمي واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة.
-اتبعي نظامًا غذائيًّا صحيًّا ومتوازنًا.
-احرصي على الحصول على قسط كافٍ من النوم.

ربما يعجبك أيضا