أبرزها الحد من الكوليسترول الضار.. 5 فوائد لعصير الطماطم

شرب كوب من عصير الطماطم يوميًا لمدة 6 أسابيع يعطيك أفضل النتائج

علي محمد
أبرزها الحد من الكوليسترول الضار.. 5 فوائد مدهشة لعصير الطماطم

عصير الطماطم مشروب صحي، يحتوي العديد من الفوائد، مثل خفض الكوليسترول الضار، وحماية القلب، وتحسين صحة العظام والجلد، والرؤية.

ويمكن تحضير عصير الطماطم بسهولة في المنزل، ويفضل إضافة البقدونس أو الكرفس لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تحمي جسم الانسان من الأمراض. ويُنصح بشرب كوب من عصير الطماطم يوميًا لمدة 6 أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

5 فوائد رئيسية لعصير الطماطم

ذكرت مجلة الصحة والجمال TOP Sante أن الطماطم تحتوي على الليكوبين، وهو مركب نباتي يساعد على خفض الكوليسترول الضار في الدم، ويمنع الليكوبين امتصاص الكوليسترول السيء من الأمعاء، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وبطبيعة الحال يساعد الليكوبين على ارتفاع مستوى الكوليسترول الجيد، ما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

من ضمن فوائد مشروب الطماطم ما يلي

-الحد من الكوليسترول الضار: يحتوي عصير الطماطم على مركبات نباتية تسمى الليكوبين، والتي بدورها تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم.

-تحسين صحة القلب: يسهم عنصر الليكوبين الموجود داخل مشروب الطماطم في حماية القلب من الأمراض، مثل النوبة القلبية و خطر الإصابة بالسكتة الدماغية المفاجئة.

اقرأ أيضًا| السكتة الدماغية.. علامات تحذيرية ونصائح للوقاية

-عظام قوية: يحتوي عصير الطماطم على فيتامين ج، والذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، وهو أمر ضروري لصحة العظام.

-بشرة نضارة وتعزيز صحة الجلد: يحتوي عصير الطماطم على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا| ما هو أفضل وقت لتناول أدوية الكوليسترول؟ «اختصاصي يُجيب»

-تحسين الرؤية: يحتوي عصير الطماطم على فيتامين أ، والذي يساعد على الحفاظ على صحة العين.

ورغم فوائد الجمة، يجب على الذين يعانون من حصوات الكلى تجنب شرب عصير الطماطم بكميات كبيرة، لأن الطماطم تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم، الذي يمكن أن يزيد من خطر تكون حصوات الكلى. وايضًا من يعانون من الحساسية المفرطة يجب عليهم أيضًا تجنب شرب عصير الطماطم.

ربما يعجبك أيضا