مفتي القدس: عائلات فلسطينية ستقضي اليوم في باحات الأقصى لمنع اقتحامه

أسماء حمدي

رؤية

القدس المحتلة – أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية، محمد حسين، أن عائلات فلسطينية سترابط حتى نهاية اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، للتصدي لأي محاولة لاقتحام جديدة المسجد الأقصى المبارك.

وقال حسين: “هناك دعوة عامة من كل القوى السياسية والدينية وكل الأطياف الفلسطينية لشد الرحال للمسجد الأقصى، لردع كل محاولات الاعتداء على المسجد الأقصى”، وفقًا لموقع “24” الإخباري.

وتابع: “على العرب والمسلمين وجميع دول العالم تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يحدث في المسجد الأقصى”، داعياً لمواقف عملية تجاه ما يجري في المسجد الأقصى.

وأوضح، أن عائلات مقدسية بأكملها ستقضي أول أيام عيد الأضحى في باحات المسجد الأقصى المبارك، عقب الاقتحام الذي نفذه مستوطنون بشكل جماعي صباح اليوم.

وأصيب عشرات الفلسطينيين، بالرصاص المطاطي والاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، بعد اقتحام مستوطنين يرافقهم عناصر من الشرطة الإسرائيلية، باحات المسجد الأقصى، وتصدي الفلسطينيين له.

وفي أعقب أحداث التوتر في باحات المسجد الأقصى، قرر رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، منع المستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى اليوم، بعد ورود تقديرات من الشرطة الإسرائيلية بإمكانية اندلاع أحداث واسعة.

ربما يعجبك أيضا