مفتي مصر يدين الهجوم الإرهابي على فندق بمقديشو

مفتي مصر: عمليات القتل والتدمير تعكس تعطُّش الجماعات الإرهابية لإراقة دماء الأبرياء

بسام عباس

أدان مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، اليوم السبت 16 مارس 2024، الهجوم الإرهابيَّ الخسيس الذي استهدف فندقًا في العاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وأكد علام أنَّ عمليات القتل والتدمير التي تقوم بها الجماعات والتنظيمات الإرهابية تعكس تعطُّش هذه الجماعات لإراقة دماء الأبرياء الآمنين في كل مكان.

نشر الخراب والدمار

شدَّد مفتي الديار المصرية على رفض الشريعة الإسلامية لأيِّ لون من ألوان الاعتداء على الإنسان باعتباره بنيان الله تعالى في أرضه، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “الإنسان بنيان الله في أرضه.. ملعون من هدمه”، مشيرًا إلى أن التنظيمات الإرهابية تسعى لنشر الخراب والدمار في كل مكان، وزعزعة أمن البلدان واستقرارها.

وتوجَّه مفتي مصر بخالص العزاء والمواساة للصومال الشقيق قيادةً وحكومةً وشعبًا ولأسر الضحايا الأبرياء، داعيًا المولى عزَّ وجلَّ أن يتغمَّدهم بموفور رحمته وينزلهم منازل الشهداء ويُلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وحركة الشباب الإرهابية شنت، الجمعة، هجومًا على فندق بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة، استمر أكثر من 13 ساعة، قبل أن ينتهي بمقتل جميع المسلحين وإعادة الوضع إلى طبيعته، فيما أكدت مصادر بالشرطة الصومالية مقتل 6 أشخاص، على الأقل، في الهجوم الذي نفذته الحركة.

ربما يعجبك أيضا