مفتي مصر يستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على النازحين الفلسطينيين في دوار النابلسي

مفتي مصر يدين المجزرة الوحشية الإسرائيلية بحق نازحين فلسطينيين في دوار النابلسي

بسام عباس
شوقي علام

أدان مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، بأشد العبارات المجزرة الوحشية والاعتداء اللاإنساني للكيان الإسرائيلي على تجمع من المدنيين الفلسطينيين العُزّل من النازحين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي شمال قطاع غزة.

وأوضح أن استهداف الكيان الإسرائيلي للنازحين المسالمين الذين ينتظرون استلام نصيبهم من المساعدات الإنسانية جريمةً مشينةً، وانتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستهتارًا بقيمة الإنسان وقدسية روحه.

INAF 20240229121614977.jpg

 جرائم حرب

استنكر مفتي الديار المصرية، في بيانه اليوم الخميس 29 فبراير 2024، تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة على أبناء الشعب الفلسطيني وما يسفر عنه من سقوط آلاف الشهداء الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح، واصفًا هذه الاعتداءات الوحشية بأنها “جرائم حرب مكتملة الأركان”.

وقال: إن هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي.

وأكد مفتي مصر أن الكيان الإسرائيلي يتعطش لمزيد من سفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء واستهداف المستشفيات والمدارس ودور العبادة على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

بعد قصف منتظري المساعدات جنوب غزة.. حماس تلوح بوقف التفاوض وإسرائيل تتنصل

ربما يعجبك أيضا