مقتل عشرات الحوثيين خلال تجدد المعارك في محافظات يمنية

محمود سعيد

رؤية

عدن – لقي العشرات من عناصر مليشيات الحوثيين، اليوم الإثنين، مصرعهم في تجدد المعارك مع قوات الجيش اليمني، في عدد من المحافظات اليمنية، وخلال القصف الجوي الذي شنته طائرات التحالف العربي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، عن مصادر عسكرية، أن ما لا يقل عن 23 من عناصر مليشيات الحوثيين قتلوا اليوم، وجرح آخرون، في كمين لقوات الجيش اليمني، في جبهة ”صلب“ في مديرية نهم، شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الجيش، استدرجت مليشيات الحوثيين إلى كمين في إحدى الشعاب في جبهة “صلب”، وفرضت عليهم حصارا من جميع الاتجاهات، قبل أن يوقعوهم بين قتيل وجريح.

وقد شنت طائرات التحالف العربي غارات جوية على مواقع وتجمعات وتعزيزات تابعة للحوثيين في جبهات “صلب” و”نجد العتق” ومواقع أخرى في مديرية نهم، أسفرت عن خسائر بشرية وتدمير 3 آليات و4 عربات عسكرية ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وفي محافظة الجوف، شمال غرب العاصمة صنعاء، اندلعت مواجهات بين الجيش اليمني ومليشيات الحوثيين، بعد هجوم للجيش شمال جبهة ”الجدافر“ الواقعة في الأجزاء الشرقية من مركز المحافظة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الهجوم تزامن مع غارات جوية لطائرات التحالف العربي، على مواقع الحوثيين، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وخسائر في العتاد العسكري التابع لمليشيات الحوثيين.

وفي ذات السياق، تمكنت قوات الجيش، في محافظة البيضاء، وسط البلاد، من التصدي لمحاولة تسلل نفذتها عناصر من مليشيات الحوثيين، على أحد المواقع في جبهة ”قانية“ شمال المحافظة.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي التابع للجيش اليمني، إن مواجهات اندلعت إثر هذا التسلل، وأوقعت قوات الجيش عددا من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، في حين شنت الطائرات غارات جوية على مواقع وتحصينات الحوثيين، وتمكنت من تدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية التابعة لهم.

ربما يعجبك أيضا