مقتل قيادي كبير بحركة الجهاد في أحدث ضربة إسرائيلية على غزة

حسام أحمد

قال مسؤول بحركة الجهاد الإسلامي إن قياديًا كبيرًا في الحركة قُتل في أحدث الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الجمعة 12 مايو 2023.

وقال مسؤولون طبيون إن فلسطينيين قُتلا في المجمل وأُصيب آخرون، في الهجوم الذي استهدف شقة،وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وأطلق مسلحون فلسطينيون، اليوم الجمعة، صواريخ صوب مدينة القدس، للمرة الأولى منذ تصاعد حدة قتال عبر الحدود بين إسرائيل وغزة،  في حين واصلت إسرائيل أيضًا الضربات الجوية على القطاع، وسط جهود مصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

اقرأ أيضا| الرئيس الفرنسي يعلن إطلاق سراح مواطنين في إيران

ودوت صفارات الإنذار من ضربات صاروخية في مدينة بيت شمش ومناطق في التلال الواقعة على مشارف القدس، ما أنهى فترة هدوء دامت 12 ساعة في القتال. وسمعت أصوات انفجارات لفترة وجيزة في القدس، يحتمل أن تكون ناجمة عن اعتراض الدفاعات الصاروخية الإسرائيلية للصواريخ.

ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي بعد تنفيذ عمليات اعتراض لصواريخ قرب القدس. وذكرت وسائل إعلام محلية أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية أسقطت اثنين من صواريخ ذات مدى أطول.

وتعرضت بلدات إسرائيلية قرب قطاع غزة مجددًا لنيران صواريخ. وبعد ذلك بفترة وجيزة، نفذت إسرائيل ضربات جوية جديدة على أهداف لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا