مقتل مرشح رئاسة بلدية فى فيراكروز قبل ساعات قليلة من الانتخابات المكسيكية

دعاء عبدالنبي

رؤية

مكسيكوسيتي – توفى رينيه توفار، المرشح لمنصب عمدة بلدية كازونيس بولاية فيراكروز، بعد تعرضه لهجوم مسلح في منزله، لينضم إلى 38 مرشحا تم اغتيالهم منذ بداية هذه الانتخابات، في المجموع، حيث فقد ما لا يقل عن 91 سياسيًا حياتهم بسبب العنف منذ بداية هذه العملية الانتخابية العام الماضى.

وأشارت صحيفة “اكسبانثيون” المكسيكية إلى أن رينيه توفار، مرشح حزب حركة المواطنين لمنصب عمدة كازونيس دي هيريرا، في ولاية فيراكروز المكسيكية، تم قتله، بعد أن أطلقت عليه مجموعة من المسلحين النار في منزله، وبحسب مصادر الشرطة، أراد المجرمون خطف القائد، لكنهم أطلقوا عليه عدة مرات خلال الهجوم، مما أدى إلى مقتله.

وتم نقله في شاحنة بواسطة مساعديه السياسيين إلى عيادة خاصة في بلدية بوزا ريكا، ومع ذلك، وصل إلى المستشفى دون أن تظهر عليه أى مظاهر للحياة ولم يستطع الأطباء فعل أي شيء لإنعاشه.

ووصفت الجريمة أمس السبت، بأنها “شاذة ووحشية” من قبل حزب حركة المواطن الذي عبر عن سخطه الشديد لما حدث.

جدير بالذكر أن أكثر من 93 مليون مكسيكي سيتمكنون من التصويت اليوم لتجديد 500 مقعدًا في مجلس النواب وانتخاب 15 حاكمًا و 30 مؤتمرًا محليًا وآلاف مجالس المدينة في أكبر انتخابات في تاريخ البلاد، في المجموع، سيتم تشغيل أكثر من 20000 مكتب عام.

ومع ذلك، مع اقتراب موعد الانتخابات، تضاعفت الهجمات ضد المرشحين أيضًا، مما جعل هذه الانتخابات واحدة من أكثر الانتخابات دموية في المكسيك.

ربما يعجبك أيضا