مقتل 13 شخصا وفقدان آخرين في غرق قارب مهاجرين ببحر إيجه

شيرين صبحي

رؤية

أثينا- لقي 13 شخصا على الأقل حتفهم ، بعد انقلاب قارب مهاجرين، في بحر “إيجه”، مساء أمس الجمعة، مما يرفع حصيلة قتلى ثلاثة حوادث لقوارب مهاجرين، في غضون عدة أيام في المياه اليونانية إلى 27 شخصا على الأقل.

ونقلت صحيفة “كاتيميريني” اليونانية، اليوم (السبت)، عن خفر السواحل قولهم إنه تم إنقاذ 62 شخصا، بعد انقلاب قارب شراعي، مساء أمس الجمعة، على بعد ثمانية كيلومترات(خمسة أميال) قبالة جزيرة “باروس، بوسط بحر إيجه، وقال ناجون لخفر السواحل إن حوالي 80 شخصا كانوا على متن القارب، وفقا لوكالة “د ب أ”.

وذكرت السلطات أن خمسة قوارب دورية لخفر السواحل وتسع سفن خاصة ومروحية وطائرة نقل عسكرية، واصلت عمليات البحث ، خلال الليل عن المزيد من الناجين، كما شارك أيضا في عمليات البحث غواصون من خفر السواحل.

وكان قد تأكد مقتل 11 شخصا في وقت سابق، بعد أن اصطدم قارب شراعي كانوا يستقلونه أمس الأول الخميس بجزيرة صخرية، على بعد حوالي 235 كيلومترا(145 ميلا)، جنوب أثينا، بالقرب من جزيرة “أنتيكيتيرا”. وذكر خفر السواحل أمس الجمعة أن 90 ناجيا-52 رجلا و11 امرأة و27 طفلا، تم إنقاذهم، بعد أن قضوا ساعات في الجزيرة. وعلى صعيد آخر، استمرت عملية بحث ليوم ثالث على التوالي، بوسط بحر إيجه، حيث غرق قارب كان يقل مهاجرين، بالقرب من جزيرة “فوليجاندرو”، مما أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص على الأقل. كما تم إنقاذ 13 آخرين وقال ناجون إن 17شخصا على الأقل مفقودون. وذكرت السلطات أن الركاب جاءوا من العراق.

ربما يعجبك أيضا