مقتل 5 جنود أمريكيين في سقوط طائرة بالبحر المتوسط

طائرة عسكرية أمريكية سقطت في أثناء التزود بالوقود خلال تدريب عسكري

حسام أحمد
«خطر جسيم».. قلق في البنتاجون من الوثائق المسرّبة

قالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، إن خمسة جنود أمريكيين لقوا حتفهم عندما سقطت طائرة كانت تقلهم في البحر المتوسط في أثناء التزود بالوقود خلال تدريب عسكري، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا (يوكوم)، تفاصيل جديدة بشأن حادثة سقوط طائرة عسكرية أمريكية والخسائر الناجمة عنه.

سقوط طائرة أمريكية بالبحر المتوسط

قالت “يوكوم”، في بيان صادر عنها: “خلال مهمة روتينية للتزود بالوقود جوا في إطار تدريب عسكري، تعرضت طائرة عسكرية أمريكية تقل خمسة من عناصر الجيش لحادث مؤسف وتحطمت في البحر الأبيض المتوسط. ولقي العناصر الخمسة الذين كانوا في الطائرة حتفهم”.

ولم تحدد القيادة العسكرية الأمريكية نوع الطائرة التي تحطمت. وأعلن البنتاجون، مساء أمس السبت، أن طائرة تابعة لسلاح الجو الأمريكي سقطت في مياه البحر الأبيض المتوسط خلال تنفيذها رحلة تدريبية يوم 10 نوفمبر الجاري.

حرب غزة

يذكر أن الولايات المتحدة أرسلت إلى الشرق الأوسط، في وقت سابق، العديد من السفن الحربية بما فيها حاملتا الطائرات “جيرالد فورد” و”دوايت إيزنهاور” على خلفية الحرب الإسرائيل على قطاع غزة.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تحاول فيه واشنطن دعم حليفتها إسرائيل في تنفيذ الهجوم البري على قطاع غزة، وسط توتر كبير تشهده منطقة الشرق الأوسط.

تدريبات أمريكية

أعلنت البحرية الأمريكية، في وقت سابق، إجراء تدريبات لحاملتي طائرات في البحر المتوسط، في الوقت الذي تعزز فيه الولايات المتحدة وجودها العسكري في الشرق الأوسط في محاولة لردع المزيد من التصعيد للصراع في غزة.

وقالت البحرية الأمريكية: “شاركت حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” مع الحاملة “يو إس إس جيرالد آر فورد” في تدريبات تشمل القيام بمهام الدفاع الصاروخي الباليستي، وعمليات الأمن البحري، والدفاع عن الوحدات ذات القيمة العالية”.

سفن حربية أمريكية في المتوسط

أشارت البحرية الأمريكية إلى أنه بعد إحراء هذه التدريبات، ستشق السفينة “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور” طريقها عبر قناة السويس إلى مياه الشرق الأوسط، بينما ستبقى السفينة “يو إس إس جيرالد آر فورد” شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث كانت منذ الأيام الأولى من الحرب في غزة عام 2018.

وشملت التدريبات أيضًا سفينة يو إس إس ماونت ويتني، وهي سفينة قيادة برمائية تعمل بمثابة السفينة الرئيسة للأسطول السادس للبحرية الأمريكية، الذي يعمل في المياه الأوروبية، كما انضمت سفينتان إيطاليتان إلى التدريبات.

ربما يعجبك أيضا