مقتل 6 أشخاص في هجوم مسلح وسط المكسيك

رؤية
هجوم مسلح سابق في المكسيك

لقي خمسة تلاميذ ثانويين وامرأة ستينية حتفهم خلال عملية إطلاق نار شنها مسلحون في شارع وسط المكسيك، وفق ما أفادت به السلطات المحلية أمس الثلاثاء 7 يونيو 2022.

ووفقًا للشرطة، أطلق مسلحون النار على مجموعة من التلاميذ ليل الاثنين الثلاثاء، ما تسبب في مقتل ثلاثة شبان وفتاتين تراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما بالإضافة إلى امرأة تبلغ 65 عاما كانت في المنطقة نفسها.

وبحسب ما أوردته “وكالة الأنباء الفرنسية”، قال سيزار برييتو رئيس بلدية مدينة غواناخواتو “للأسف، يمكننا القول إنه قبل ساعات قليلة في بلدة بارون، فقد ستة أشخاص حياتهم في هجوم مسلح”.

كان قد وقع إطلاق النار الجماعي بعد مضي أسبوعين من مقتل ثماني نساء وثلاثة رجال في هجوم انتقامي على ما يبدو، على حانتين وفندق في سيلايا، وهي مدينة أخرى في غواناخواتو بالمكسيك.

وأضحت غواناخواتو الواقعة في المركز الصناعي المزدهر في المكسيك، واحدة من أكثر الولايات عنفا في المكسيك جراء النزاع بين عصابتَي “سانتا روسا دي ليما” و”خاليسكو نويفا خينيراسيون”.

وتتقاتل العصابتان من أجل السيطرة على طرق تهريب المخدرات والوقود المسروق.

ومنذ ديسمبر 2006 حينما أطلقت الحكومة عملية عسكرية لمكافحة المخدرات، سجّلت المكسيك أكثر من 340 ألف جريمة قتل، وفقا للأرقام الرسمية.

ربما يعجبك أيضا