ثمرة تعاون أبوظبي وواشنطن.. إدانة متهم أمريكي بجريمة التهرب الضريبي

رؤية
النيابة العامة في أبوظبي توقف متهمًا أمريكيًا بجريمة التهرب الضريبي

في إطار التعاون الإماراتي الأمريكي في الجانب القضائي، أعلنت السلطات في أبوظبي عن إدانة متهم أمريكي بالتهرب الضريبي، وقضت بحبسه وتغريمه.

الإمارات.. إدانة أمريكي بالتهرب الضريبي

أعلنت محكمة غسل الأموال في أبوظبي عن إدانة المتهم عاصم عبد الرحمن غفور الأمريكي الجنسية، بارتكاب جريمتي التهرب الضريبي و غسيل الأموال و المرتبطتين بعملية تهرب في دولته، وقضت المحكمة بمعاقبته بالسجن لمدة 3 سنوات إضافة إلى تغريمه مبلغ 3 ملايين درهم، بجانب إبعاده عن الدولة.

تفاصيل القضية، وفق ما أوردته “سكاي نيوز عربية”، مساء أمس السبت 16 يوليو 2022، تعود إلى ورود طلب مساعدة قضائية من السلطات الأمريكية حول  تحقيقات تجريها عن المتهم بتهمة التهرب الضريبي، إضافة إلى قيامه بإجراء تحويلات مالية مشبوهة إلى الدولة، طلبت على إثرها الاستعلام عن حساباته المصرفية المستلمة لتلك الحوالات والمعاملات المتعلقة بها.

قد يهمك| شرطة دبي تقبض على متهمين بقضايا جنائية وغسل أموال في جنوب إفريقيا

النيابة العامة في أبوظبي باشرت من جانبها إجراءاتها نحو تنفيذ طلب المساعدة القضائية، وقامت بدراسته والتحقق من طبيعة المعاملات المالية المتعلقة بتلك الحسابات والتحويلات البنكية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تبين وجود شبهة جريمة غسيل أموال وقعت في الدولة من خلال قيام المتهم بعمليات تحويلات دولية دون إثبات مصدرها.

وبناءً على ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة الإماراتية ، تمت إحالة المتهم غيابيًا إلى محكمة غسيل الأموال بتهمة التهرب الضريبي وغسيل الأموال، والتي أصدرت حكمها غيابيًا بمعاقبته بالحبس 3 سنوات و تغريمه 3 ملايين درهم والإبعاد.

النيابة العامة في أبوظبي أشادت بهذه المناسبة بالتنسيق المتبادل لمكافحة الجرائم العابرة مع الولايات المتحدة، والذي نتج عنه القبض على المتهم وعرضه على محكمة غسيل الأموال وفقًا الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الإطار.

ربما يعجبك أيضا