مكتب مصر للطيران بهولندا: تعويم الجنيه ضاعف مكاسبنا

أسماء حمدي

رؤية – سحر رمزي

أمستردام – أكد مدير فرع شركة مصر للطيران بهولندا وائل شافعي، أن الشركة تشهد حالة انتعاش منذ أواخر العام الماضي، وأن تعويم الجنية آثر بشكل إيجابي على نسبة المبيعات، مضيفًا: “أستطيع القول أن الشركة تحقق نجاح غير متوقع على الرغم من ارتفاع ثمن التذاكر الصيف بالكامل محجوز ذهاب وعودة، وحتى في الأوقات غير الاجازات، ومواسم الحج والعمرة، هناك ضغط على الشركة من المصريين والأجانب”.
 
 جاء ذلك خلال لقاء خاص مع وفد من الجالية المصرية في هولندا، الذين حضروا  لتقديم شهادة تقدير باسم الجالية المصرية لمدير مصر للطيران الذي حضر من شهور وقدم العديد من الخدمات للجالية في وقت قياسي، حيث استقبل مدير مكتب شركة مصر للطيران فرع هولندا وائل الشافعي في مكتبه كل من فاروق إبراهيم رئيس مؤسسة ارابيسك الثقافية، والحاج موسي صديق عضو مؤسس من جمعية رجال الاعمال بهولندا، وسحر رمزي رئيس اتحاد النساء العربيات في هولندا، والفنان المصري الهولندي وليد الدمراني،
 
 وذلك للتهنئة بمناسبة ذكري مرور 35 عاما على تواجد شركة مصر للطيران  في هولندا، وقد قام مطار أمستردام الدولي “اسخيبول” بعمل احتفالية خاصة بهذه المناسبة. 
 
وأوضح  شافعي ان نتيجة الضغط على خطوط مصر للطيران في هولندا،  طلبنا من المركز الرئيسي في مصر، 8 طائرات  بعضها يستوعب أعداد أكبر بكثير من المعتاد،  وبعضها يستوعب مقاعد ل 301 راكب بدلا من الحالية، والتي تتعامل معها الشركة من  سنوات وتستوعب فقط 144 راكب. 
 
وأضاف انه ولأول مرة  من 6 سنوات نطالب الشركة بطائرات  لرحلات تنطلق من مصر لهولندا والعكس،  طراز إيرباص ايه  330- 300  تستوعب أعداد كبيرة تصل الى 301 راكب، وكانت أول رحلة  في يناير الماضي  وصل عدد الاشغال بالطائرة  إلي 268  راكب، وكذلك في 23 ابريل وأيضا رحلات في 6 مايو، وصل عدد الرحلات التي شهدت اعداد أكبر من المعتاد،  حوالى 8 رحلات تقريبا في العام الحالي في الفترة من يناير وحتى مايو 2017.
 
وأوضح شافعي أنه بانضمام هذا الطراز الجديد إلى أسطول الشركة في إطار خطة تحديث الأسطول يصبح أسطول مصر للطيران من أحدث أساطيل الطيران التي تمتلكها شركات الطيران العالمية على مستوى العالم، وأضاف قائلاً إن اختيار مصر للطيران لطراز NGS  B737-800  يأتي  في إطار حرصها على الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للعملاء وتلبية لتطلعاتهم في رؤية كل ما هو جديد من خدمات تتناسب مع متطلباتهم وتجعل من تجربة سفرهم على متن طائرات مصر للطيران أكثر متعة ورفاهية.
 
وقال شافعي يوفر هذا الطراز بالإضافة إلى التعديلات التي أدخلت عليه سعة مقعديه تصل إلى 154 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال و138 مقعدا للدرجة السياحية، ويعد هذا الطراز الأول من نوعه في استخدام نظام AVOD والذى يتمتع بوجود شاشة فيديو أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتي ومختلف عن باقي الركاب، وإضاءة ليد مبهرة داخل الطائرة لإضافة المزيد من مقومات الرفاهية، كما يتميز هذا الطراز الجديد باتساع أكبر في صناديق الحقائب والموجود أعلى مقاعد الركاب، والذى يسمح بمساحة أكثر اتساعًا لوضع مزيد من حقائب اليد والمتعلقات الشخصية للراكب.
 
وكذلك تمت زيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها لتصل إلى (48) بوصة لتفوق بذلك المساحة الموجودة في هذا النوع من طراز الطائرات والمتعارف عليها على المستوى العالمي.
 
كما تم تزويد مقاعد درجة رجال الأعمال بمخارج كهرباء لشحن الأجهزة الشخصية من كمبيوتر وموبايل وغيرها أثناء الطيران، هذا بالإضافة لاحتوائها على نظام فيديو شخصي لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية.
 
وكانت مصر للطيران قد أعلنت في وقت سابق عن استراتيجيتها التي تمضى فيها قدما حاليا وتستهدف تعزيز وتحديث أسطولها بأحدث الطرازات التي تتناسب مع تشغيلها لرحلات متوسطة وطويلة المدى إلى نقاط متعددة بشبكة خطوطها، وهو ما سيسهم في تدعيم تلك الوجهات وربط المدن المصرية بالعواصم والنقاط الدولية والإقليمية.
 
وعن المنافسة مع خطوط الطيران التي تتزايد حاليا، اكد  مدير مكتب مصر للطيران أن الشركة تشهد ضغط كبير وتم التعاقد على رحلات موسم الصيف بالكامل قبل انتهاء شهر ابريل، وكذلك موسم الحج وقدمنا التسهيلات الممكنة لكل مكاتب السياحة المختلفة وتعاملنا مع الشكاوي بشكل اكثر إيجابية، كما أن الشركة الان تقوم بتنظيم رحلات لدول افريقية وبعض دول آسيا وغيرها.
 
واكد ان الشركة تتبع سياسة جيدة في الوقت الحالي لكي تحافظ علي مكانتها،  وتقف على أرض صلبه بعد ان أوقفت خسارتها،  وذلك من خلال الاستعانة بالخبراء قامت بعملية  احلال وتجديد ومعالجة الأخطاء بشكل فعال وقوي مما يجعلها تحافظ علي كل العملاء والموظفين، وتنافس بشكل أفضل. 
 

ربما يعجبك أيضا