ملك الأردن: سنبقى دائمًا مع الفلسطينيين أمام كل التحديات

أسماء حمدي

قال ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني، في رام الله، اليوم الاثنين 28 مارس 2022، إن الأردن سيبقى على الدوام مع الأشقاء الفلسطينيين، ويقف إلى جانبهم أمام التحديات، داعمًا حقوقهم، مضيفًا: “نحن والفلسطينيون الأقرب إلى بعض وفي نفس الخندق”.

وعبر الملك عبد الله، في مستهل مباحثات عقدها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمقر الرئاسة الفلسطينية بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وكبار المسؤولين من الجانبين، عن سعادته لوجوده في رام الله وتقديره للأشقاء الفلسطينيين على كرم الضيافة، مباركًا للرئيس عباس وللشعب الفلسطيني العزيز بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، بحسب موقع قناة “المملكة” الأردنية.

ولفت إلى أن المنطقة لا يمكنها أن تنعم بالأمن والاستقرار، دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد العاهل الأردني على ضرورة وقف كل الإجراءات الإسرائيلية الأحادية، خاصة في القدس والحرم القدسي الشريف، التي تعيق فرص تحقيق السلام الشامل والدائم، الذي هو هدفنا جميعًا حتى تعيش الدولة الفلسطينية المستقلة بسلام وأمن إلى جانب إسرائيل.

وأشار إلى أن الأردن مستمر في بذل كل الجهود للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم بالقدس، وحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

ربما يعجبك أيضا