ملك الأردن يأمل استقرار الوضع الوبائي: مقبلون على انتخابات نيابية

علاء الدين فايق

رؤيـة

عمّان – أكد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، “أننا مقبلون على استحقاق دستوري وانتخابات نيابية”، معربًا عن أمله بـ”تحسن واستقرار الوضع الوبائي.

ولفت الملك خلال لقائه بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في قصر الحسينية اليوم الأحد، وجهاء وشخصيات من عدة محافظات، أن أزمة كورونا شكلت تحدياً للأردن وجميع دول العالم، وكانت فرصة للاعتماد على أنفسنا وتطوير صناعاتنا المحلية، في الوقت ذاته.

وشدد بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي حصلت “رؤية” على نسخة منه، على ضرورة مواصلة التصدي لوباء كورونا، وأهمية التزام المواطنين ووعيهم، وتعاون الجميع للمحافظة على ما حققناه من بداية الجائحة.

وبين الملك أن كل دول العالم تأثرت جراء الفيروس، لافتاً إلى أن “وضعنا سيكون أقوى إذا حصل الالتزام، وسيطرنا على الفيروس، خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيعطينا المجال للانفتاح اقتصادياً، وسيساعدنا على تصدير منتجاتنا للإقليم والعالم”.

ولفت الملك إلى ضرورة وضع أولويات المناطق، في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن هنالك برامج مع الحكومة لمشاريع زراعية في مختلف مناطق المملكة.

وقال “نحن سنتابع على أرض الواقع وسنتواصل مع المعنيين، بهدف تخفيف البطالة والفقر”.

وفي الشأن الإقليمي، أكد الملك أن علاقات الأردن قوية مع الجميع، لافتاً إلى أن اجتماع القمة الأردني المصري العراقي، يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الثلاث والانفتاح على دول أخرى لمساعدة القطاع الخاص في بلداننا، معرباً عن تفاؤله بهذه العلاقة الثلاثية.
 

ربما يعجبك أيضا