ملك الأردن يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة الوقف الفوري لحرب غزة

ملك الأردن: يجب استمرار إيصال المساعدات غلى غزة عبر كل السبل المتاحة

أمير خالد
ملك الأردن عبدالله الثاني لدى استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

جدد ملك الأردن عبدالله الثاني لدى استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وشدد خلال لقاء عقد في قصر الحسينية، بحضور على أهمية التحرك الفوري لوقف الكارثة الإنسانية في القطاع، وضرورة حماية المدنيين الأبرياء، مشيرا إلى أهمية استمرار إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى القطاع بشكل مستدام وعبر كل السبل المتاحة.

وحذر الملك عبدالله من خطورة أية عملية عسكرية في رفح، منبها إلى أن الآثار الكارثية للحرب الدائرة في غزة قد تتسع لتشمل مناطق في الضفة الغربية والقدس، والمنطقة بأسرها، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وأكد أهمية دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، باعتبارها شريان الحياة لنحو 2 مليون فلسطيني في غزة، فضلا عن تقديمها الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في أماكن عملها.

وأعاد التأكيد على أهمية دور الولايات المتحدة في إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لضمان أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة بأكملها.

ربما يعجبك أيضا