مليارديرات أمريكا يخسرون 93 مليار دولار خلال 24 ساعة

أحمد السيد
بورصة وول ستريت في الولايات المتحدة

تلقى أثرياء الولايات المتحدة ضربة كبيرة عقب تقرير التضخم الذي صدر  أمس الثلاثاء، وتسبب في زلزال كبير بالأسواق، بعد أن دفعت بيانات مفاجئة وغير متوقعة، إلى ترجيح فرضية أن يلجأ الفيدرالي الأمريكي مجددًا إلى رفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل.

وبحسب تقرير العربية، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، منيت أسواق الأسهم الأميريكية في “وول ستريت” أمس، بأسوأ خسائر تتكبدها في يوم واحد منذ أكثر من عامين، فلم تشهد هزة بهذا الحجم ولا هبوطًا بهذه المستويات منذ يونيو 2020، ما أدى إلى أن يتكبد أثرى الأثرياء في أمريكا خسائر بالمليارات، وتتراجع ثرواتهم كثيرًا، متأثرين بخسائر الأسواق.

وتراجعت ثروات أغنى المليارديرات الأمريكيين خلال يوم واحد بمقدار 93 مليار دولار، وهي تاسع أسوأ خسارة يومية على الإطلاق.

وتراجعت ثروة جيف بيزوس بمقدار 9.8 مليار دولار، وهي أكبر ثروة من بين تلك التي جرى تتبعها من مؤشر “بلومبيرج” للمليارديرات.

وانخفض صافي ثروة إيلون ماسك بمقدار 8.4 مليار دولار.

وتراجعت ثروات مارك زوكربيرج ولاري بيدج وسيرجي برين وستيف بالمر بأكثر من 4 مليارات دولار لكل منهم، في حين خسر وارن بافيت 3.4 مليار دولار، وتكبد بيل جيتس خسائر بنحو 2.8 مليار دولار.

وقالت بلومبرج إن الخسائر الكبيرة للمليارديرات تعكس عمليات البيع الواسعة في سوق الأسهم الأمريكية، فيراهن المستثمرون على أن بيانات مؤشر أسعار المستهلك التي جاءت أعلى من المتوقع ستؤدي إلى رفع مجلس الاحتياط الفيدرالي لأسعار الفائدة على نحو أكثر قوة.

وانخفض مؤشر “إس آند بي 500” بـ4.4%، وهو أكبر انخفاض له منذ يونيو 2020، في حين تراجع مؤشر “ناسداك 100” بـ5.5%، وهو أكبر انخفاض له منذ انخفاضه بأكثر من 12% في مارس 2020.

ربما يعجبك أيضا