مناهضون لحكومة بيلاروسيا: فجرنا طائرة عسكرية روسية بالقرب من مينسك

شيرين صبحي

قال نشطاء من بيلاروسيا مناهضون للحكومة، إنهم فجروا طائرة استطلاع عسكرية روسية متطورة، في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة جوية قريبة من العاصمة مينسك، وهو ادعاء لم تؤكده أي من روسيا أو بيلاروسيا.

وتتمتع طائرة الإنذار المبكر المحمولة جوًا من طراز بيريف إيه-50 بقدرات على القيادة والتحكم، ولديها القدرة على تعقب ما يصل إلى 60 هدفًا في المرة الواحدة.

هجوم بالطائرات المسيرة

قال زعيم رابطة قوات الأمن في بيلاروسيا المناهضة للحكومة ألياكساندر أزاروف على صفحة الرابطة على تطبيق تليجرام وعلى قناة بيلسات الإخبارية في بولندا: “لدينا طائرات مسيرة (نفذت الهجوم). المشاركون في العملية من بيلاروسيا”.

ولم يقدم أزاروف أدلة على ما يقول، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز. وتصنف مينسك الرابطة، التي تضم رجال أمن سابقين يدعمون سياسيين معارضين، منظمة إرهابية.

الهجوم على قاعدة جوية

كتب مستشار زعيمة المعارضة في روسيا البيضاء، فراناك فياكوركا في منشور عبر “تويتر” أن اثنين من “المناصرين” من بيلاروسيا متورطان في الهجوم على قاعدة ماتشوليشي الجوية، خارج مينسك.

وقال إن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارًا بالجزئين الأمامي والأوسط للطائرة إيه-50، اللذين يضمان أجهزة الاستشعار والأنظمة الإلكترونية. وأوضح أن الشخصين اللذين نفذا الهجوم في مكان آمن الآن، خارج بيلاروسيا.

ربما يعجبك أيضا