منتخب فرنسا أول المتأهلين لثمن نهائي المونديال بفوز على الدنمارك

حسام الدين صالح
فرنسا والدنمارك كأس العالم

أصبح المنتخب الفرنسي أول المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس العالم، بعد فوز صعب على الدنمارك بهدفين مقابل واحد، في إطار منافسات المجموعة الرابعة من كأس العالم.

ووصل المنتخب الفرنسي إلى النقطة السادسة، ليضمن وجوده في المركز الأول في المجموعة، في حين توقَّف نتيجة الدنمارك عند نقطة وحيدة، لتصارع على المقعد الثاني مع أستراليا، التي فازت اليوم على تونس بهدف وحيد.

هجوم كاسح فرنسي في الشوط الأول

سيطر المنتخب الفرنسي على أجواء الشوط الأول كاملًا، إلا أنه اصطدم بتألق الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل، الذي تصدى لعدة فرص خطيرة التي سنحت لأبطال العالم، خاصة عن طريق أدريان رابيو وأنطوان جريزمان.

وسنحت للدنمارك فرصة خطيرة وحيدة بعد هجمة مرتدة انطلق خلالها أندرياس كورنيليوس نحو مرمى هوجو لوريس وسدد كرة خطيرة حادت عن المرمى في الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مبابي يسجل وكريستنسين يتعادل

واصل “الديوك” الهجوم في الشوط الثاني ونجحوا في إحراز هدف التقدم عن طريق النجم الشاب، كيليان مبابي، الذي تلقى تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء من ثيو هيرنانديز، ليحولها بتسديدة قوية إلى الشباك في الدقيقة 61.

وفاجأ المنتخب الدنماركي أبطال العالم بإحراز هدف التعادل بعدها بسبع دقائق، من ضربة رأسية قوية من مدافع برشلونة أندرياس كريستنسين أودع بها الكرة في مرمى هوجو لوريس، ليصعب مهمة فرنسا في تأمين التأهل دون الحاجة للانتظار حتى الجولة الختامية.

مبابي يحسم التأهل

ضغط المنتخب الفرنسي بكل خطوطه بحثًا عن العودة للمقدمة من جديد، وهو ما عرضه لهجمات خطيرة من الدنمارك، التي كادت أن تتقدم عن طريق مهاجم إسبانيول، مارتن باريثوايت، الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وحرمت منتخب بلاده من تحقيق المفاجأة.

ونجح مبابي في إحراز الهدف الثاني له ولفرنسا، بعدما انطلق داخل منطقة الجزاء ليحول عرضية جريزمان إلى شباك شمايكل (د85)، مضاعفًا النتيجة، ليدخل في صراع الهدافين مع الإكوادوري إينر فالنسيا بـ3 أهداف لكل منهما، ويفتح طريق التأهل أمام فرنسا.

ربما يعجبك أيضا