منتخب يد مصر يصنع التاريخ ويصعد لنصف نهائي الأولمبياد

أميرة رضا

رؤية

طوكيو – صعد المنتخب المصري لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، اليوم الثلاثاء، لأول مرة في تاريخه إلى منافسات نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية، في النسخة رقم 32 والمقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ووفقًا لـ”كووورة” تأهل الفراعنة لقبل النهائي عقب الفوز على المنتخب الألماني بنتيجة (31 -26)، اليوم، في ختام منافسات دور الثمانية بالأولمبياد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم أبناء النيل بنتيجة 16 – 12، قبل أن يحافظوا على الفوز خلال أحداث الشوط الثاني.

وتألق لاعبو مصر سواء على المستوى الدفاعي بقيادة كريم هنداوي والذي زاد عن مرماه في العديد من الكرات، أو الجانب الهجومي بقيادة يحيى الدرع وعمر الوكيل ويحيى خالد.

وصعد أبناء النيل لربع نهائي الأولمبياد بعد احتلالهم لوصافة المجموعة الثانية، فيما حصل منتخب الماكينات الألمانية على المركز الثالث بالمجموعة الأولى.

ويلعب المنتخب المصري ضد فرنسا في نصف النهائي يوم الخميس المقبل، بينما يواجه منتخب إسبانيا منافسه الدنمارك في لقاء نصف النهائي الآخر في نفس اليوم.

وتضم قائمة منتخب مصر كل من كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – محمد علي – عمر الوكيل “بكار” – يحيى الدرع – علي زين – حسن وليد قداح – أحمد هشام السيد “دودو” – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد سند – إبراهيم المصري – محمد ممدوح هاشم – أحمد عادل – وسام سامي نوار.

ويترأس بعثة المنتخب في أولمبياد طوكيو أيمن صلاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد.. ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني – أنطونيو يورينتي مدرب مساعد – فينيو لوزرت مدرب حراس المرمى – دكتور محمد شوقي طبيب المنتخب – نور أبو زيد مدير المنتخب.

ربما يعجبك أيضا