منذ فجر اليوم: 26 شهيدا بغزة وشهيد بالضفة وعشرات المعتقلين بالقدس والداخل

محمود

رؤية

القدس المحتلة –  انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني ، صباح اليوم الأحد، جثامين 26 شهيدا بينهم 10 نساء و8 أطفال من تحت ركام منازل الفلسطينيين التي قصفت من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي غرب مدينة غزة، ليرتفع عدد الشهداء منذ الفجر إلى 26.

وتم انتشال الجثامين من تحت ركام منزلين تعرضا للقصف الإسرائيلي دون سابق إنذار في شارع الوحدة بحي الرمال غرب المدينة، ونقلت إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، إضافة إلى إصابة 45 آخرين بجروح متفاوتة منذ الفجر، في سلسلة غارات عنيفة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على المناطق الغربية من مدينة غزة.

وأكد أن عمليات البحث عن شهداء وجرحى لا زالت تتواصل في حي الرمال تحت ركام المنازل، التي دمرها قصف الاحتلال.

وأشار إلى أن حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان تجاوزت 177 شهيداً بينهم 47 طفلا، و29 سيدة، وأكثر من 1200 جريحاً، معظمهم من الأطفال والنساء.

ودمر الطيران الحربي خلال الساعات الماضية منازلاً وشققاً سكنية وبنى تحتية، خصوصاً شارع الوحدة الرئيس الذي تعرض لقصف عنيف، لمنع تنقل سيارات الإسعاف التي تنقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء، ومنع وصول سيارات الدفاع المدني وإعاقة حركة تنقل الفلسطينيين.

أعلن الأطباء في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل استشهاد الطفل محمد يونس فريجات (15 عاما)، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها الخميس الماضي في باب الزاوية وسط الخليل.

يشار إلى أن الطفل فريجات كان قد اصيب برصاصة اخترقت رأسه من الخلف واستقرت في عينه، مخلفة تهتكا في الدماغ، وأدخلته في حالة صحية صعبة، وتم اسعافه الى المستشفى لتلقي العلاج، ولخطورة حالته الصحية تم نقله الى المستشفى الاهلي، حيث اعلن الاطباء عن استشهاده.

 يذكر ان الطفل كان برفقة والدته لشراء ملابس العيد.

الاحتلال يعتقل 25 مقدسيا ليرفع الحصيلة خلال شهر إلى 1000 معتقل

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 25 مواطنا في مدينة القدس المحتلة، لترفع حصيلة الاعتقالات منذ بداية الأحداث في شهر رمضان المبارك إلى 1000 معتقل.

الشرطة الإسرائيلية تعتقل 8 شبان من الطيبة وقلنسوة بأراضي الـ48

‫ اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الليلة الماضية، ثمانية شبان بينهم قاصران من مدينتي الطيبة وقلنسوة، بأراضي الـ1948، على خلفية التظاهرات التي خرجت أمس ضد اعتداءات المستوطنين ونصرة للضفة وغزة والقدس.

واعتقلت الشرطة خمسة شبان من الطيبة، أطلق سراح أحدهم، كما اعتقلت ثلاثة شبان من قلنسوة.

وقال المحاميان الموكلان بالدفاع عن المعتقلين، فادي برانسي ووئام بلعوم، إن “غالبية المعتقلين من القاصرين، تعرضوا للضرب المبرح خلال الاعتقال وداخل دورية الشرطة”.

ربما يعجبك أيضا