«منصة السوق الرقمي»: الإمارات رائدة في صناعة الطاقات النظيفة خاصة الشمسية 

إل كيه فيرما: معظم الدول تتبع خطى الإمارات كمثال يُحتذى في القطاعات الحيوية

مصطفى خلف الله

قال إل كيه فيرما، مؤسس منصة “السوق الرقمي للطاقة الكهروضوئية”، إن القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024 شكلت نقلة نوعية للسوق الرقمية من خلال جمع حوالي 2025 تعهدًا من مختلف الشركات المشاركة في القمة والمختصة بدعم سوق الطاقة الكهروضوئية والمصنعة لمكونات الطاقة الشمسية في أول يومين من القمة.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 18 أبريل 2024، على هامش اليوم الختامي للقمة التي عقدت على مدار 3 أيام في أبوظبي، أن المنصة نجحت في إدراج أسهم بقيمة تزيد عن 28 مليون دولار، موضحًا أنه اعتبارًا من الشهر الجاري ستتيح المنصة للمستثمرين من الشرق الأوسط الاستفادة من الأسهم المدرجة، فيما ستتاح لإفريقيا خلال الشهر المقبل ثم لأوروبا في شهر يونيو.

وقال مؤسس منصة “سوق الطاقة الكهروضوئية”: “نؤكد دائمًا على ريادة دولة الإمارات في صناعة الطاقات النظيفة وبالأخص في الطاقة الشمسية، ونرى أن معظم الدول تتبع خطى الإمارات كونها مثالا يحتذى به في هذه القطاعات الحيوية”.

وحول المشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024، قال فيرما: “سعداء للغاية بالمشاركة في هذه القمة العالمية التي رأينا خلال ثلاث أيام الماضية مدى نجاح القمة في تطوير الصناعات النظيفة والمتجددة في المنطقة، ليس فقط بالنسبة لنا، بل لجميع زملائنا الآخرين”.

وأوضح فيرما، أن المنصة التي تتخذ من مدينة مصدر بأبوظبي مقرًا لمكتبها الإقليمي أن السوق الرقمي تتيح للمشترين والبائعين القيام بمختلف العمليات شاملة البيع والشراء والمزايدة على هذه المنصة وذلك بهدف دعم سلسلة توريد الصناعات الكهروضوئية وجمع اللاعبين وأصحاب المصلحة معا في صفحة واحدة.

وقال إل كيه فيرما: “إن رحلة نمو الطاقة الكهروضوئية استمرت حوالي 5 سنوات، وتضاعفت قدرتها ما يقارب 10 مرات مقارنة بالخمس سنوات الماضية، وذلك نظرا لرؤية قيادة دولة الإمارات الرشيدة في تسريع وتيرة هذا القطاع الحيوي وتحقيق الرؤى الطموحة”.

ربما يعجبك أيضا