منظمة الطاقة الذرية الإيرانية تعترف باختراق بريد إلكتروني تابع لها

حسام أحمد
اليورانيوم المخصب

أفادت وسائل إعلام رسمية، اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022، بأن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قالت إن خادم البريد الإلكتروني التابع لإحدى شركاتها الفرعية تعرض للاختراق من دولة أجنبية، ما أدى إلى نشر بعض المعلومات على الإنترنت.

وقالت مجموعة “بلاك ريوارد” الإيرانية للقرصنة الإلكترونية، في بيان نُشر عبر تويتر، إنها نشرت معلومات حصتل عليها بالاختراق، تتعلق بأنشطة نووية إيرانية، معلنة أن ذلك يأتي دعمًا للمحتجين في إيران، وفقا لوكالة أنباء “رويترز”.

وانتهى بيانها، الذي نُشر يوم السبت، بعبارة “باسم مهسا أميني، ومن أجل النساء والحياة والحرية”، إظهارًا لتأييد الاحتجاجات التي أشعلتها وفاة مهسا أميني في حجز شرطة الأخلاق الشهر الماضي.

وقالت “بلاك ريوارد” إن المعلومات، التي نُشرت، تتضمن “جداول إدارية وتشغيلية لأجزاء مختلفة لمحطة بوشهر للطاقة”، وجوازات سفر وتأشيرات للمتخصصين الإيرانيين والروس العاملين هناك، و “عقودًا واتفاقيات تطوير ذرية مع شركاء محليين وأجانب”.

وقللت الإدارة العامة للدبلوماسية العامة والإعلام في منظمة الطاقة الذرية من أهمية المعلومات المنشورة، قائلة إن “هذه الخطوة اتخذت بهدف جذب الانتباه العام”. وذكرت وسائل الإعلام الرسمية “أن محتوى رسائل البريد الإلكتروني للمستخدمين يتضمن رسائل تقنية وتبادلات روتينية يومية حالية”.

ربما يعجبك أيضا