منظمة حقوقية: 107 قتلى خلال 72 ساعة من انطلاق هدنة سوريا

محمود طلعت

رؤية

دمشق – قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إنها وثقت مقتل 107 مدنيين في سوريا، خلال 72 ساعة الأولى من الهدنة التي طالب بها قرار أممي اعتمد السبت الماضي.

وأوضحت الشبكة في تقرير أن “قوات نظام الأسد قتلت 83 مدنياً، بينهم 18 طفلاً و13 سيدة، فيما قتلت قوات التحالف الدولي، 16 مدنياً، بينهم 10 أطفال، و4 سيدات، فيما قتل تنظيم الدولة الإسلامية 4 أطفال، وقتلت جهات أخرى (لم تحددها) طفلان وسيدة”.

ووثَّق التَّقرير “إلقاء مروحيات النظام قرابة 47 برميلاً متفجراً، كانت 43 منها من نصيب محافظة ريف دمشق، و4 في محافظة حماة”.

وذكر التقرير أن “الغوطة الشرقية بريف دمشق، يتواجد اليوم فيها ما لا يقل عن 1350 جريحا، من بينهم قرابة 670 بحاجة إلى عناية طبية خاصة، وقرابة 270 شخصا بحاجة إلى أطراف صناعية، بسبب تضاعف حالات بتر الأطراف”.

والسبت الماضي تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو لهدنة في عموم سوريا لمدة 30 يوم، ورغم ذلك اقترحت روسيا الاثنين من طرف واحد وقفا لإطلاق نار يستمر خمس ساعات يوميا في الغوطة الشرقية للسماح للسكان بالمغادرة وبدخول المساعدات من خلال ما تصفه بـ “الممر الإنساني”، لكن ذلك لم يتحقق مع استئناف قوات النظام للقصف أمس الثلاثاء.

ربما يعجبك أيضا