من أجل غزة.. إضراب شامل في لبنان غدًا

لبنان تتضامن مع الإضراب العام العالمي من أجل غزة

أسماء حمدي
العلم اللبناني

قرر رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، غلق المؤسسات العامة غدًا، تضامنًا مع الإضراب العام العالمي من أجل غزة.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني، القاضي محمود مكيه، في بيان عبر منصة إكس: “تفيد المديرية العامة لرئاسة مجلس الوزراء أن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أعلن بموجب المذكرة رقم 26/2023 عن إقفال كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم غد الاثنين الموافق 11 ديسمير 2023”.

التضامن مع غزة

أوضح مكيه أن قرار ميقاتي جاء تجاوبًا مع الدعوة العالمية من أجل غزة، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني ومع أهلنا في غزة وفي القرى الحدودية اللبنانية.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي يستمر لليوم الـ65، منذ أن بدأ في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

غزة تواجه الإبادة

قال القدرة: “وصل إلى المستشفيات 297 شهيدًا و449 إصابة وما زال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات”، لافتا إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 17 ألفا و997 شهيدا، و49 ألفا و229 جريحا منذ السابع من أكتوبر.

وأشار إلى أن الاحتلال ينفذ مجازر وإبادة جماعية لسكان شمال غزة، بينما يترك الجرحى ينزفون حتى الموت نتيجة حصار واستهداف المستشفيات وخروجها عن الخدمة، مضيفا: “الوضع الصحي في مستشفيات جنوب كارثي ولا يطاق، والطواقم الطبية فقدت السيطرة أمام الأعداد الهائلة من الجرحى وقلة الإمكانيات العلاجية والسريرية”.

ربما يعجبك أيضا