من جديد.. كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز «استراتيجية»

سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز قبالة ساحلها الغربي

عبدالمقصود علي
كوريا الشمالية

قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ كروز قبالة ساحلها الغربي، وهي المرة الرابعة خلال نحو أسبوع التي تطلق فيها بيونج يانج مثل هذه الصواريخ.

وأضاف الجيش الكوري الجنوبي، إن عملية الإطلاق تمت الساعة 11 صباحا (0200 بتوقيت جرينتش) لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل، بحسب وكالة أنباء رويترز.

صواريخ كروز استراتيجية

ووصفت كوريا الشمالية هذه الصواريخ بأنها صواريخ كروز “استراتيجية”، في إشارة إلى أنها قد تكون ذات قدرة نووية.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن البلاد اختبرت صواريخ كروز جديدة تُطلق من الغواصات بحضور الزعيم كيم جونج أون للإشراف على عملية الإطلاق، والتي استخدمت صواريخ تحمل العلامات التعريفية نفسها للصواريخ التي تطلق من الأرض.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن بيونج يانج تختبر الصواريخ على ما يبدو لتحسين قدراتها.

الاستعداد للحرب

تأتي أحدث عملية إطلاق بعدما قالت كوريا الشمالية في وقت مبكر من اليوم الجمعة، إن كيم تفقد حوض بناء السفن في مدينة “نامبو” على الساحل الغربي، وشدد على أهمية وجود قوة بحرية قوية في “الاستعدادات للحرب”، بحسب وسائل الإعلام الرسمية.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن كيم اطلع على بناء سفن حربية مختلفة بموجب “خطة ضخمة” جديدة قررتها قيادة البلاد.

وفي الأشهر القليلة الماضية، اختبرت كوريا الشمالية مجموعة من الأسلحة شملت أنظمة صواريخ باليستية قيد التطوير ومركبة مسيرة تحت الماء.

وتتهم كوريا ،الشمالية الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتصعيد التوترات من خلال تدريبات عسكرية واسعة النطاق، مما لم يترك لها أي خيار سوى تكثيف الاستعدادات لحرب نووية.

ربما يعجبك أيضا