مهرجان «البحر الأحمر السينمائي» يفتح باب مشاركة الأفلام في دورته الثانية

أماني ربيع

فتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي، باب مشاركة الأفلام الطويلة والقصيرة، في الدورة الثانية للمهرجان التي ستنطلق في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل.

وتسمح إدارة المهرجان للأفلام الطويلة أو القصيرة بالمشاركة بحرية الاختيار في التقدم سواء في مسابقة البحر الأحمر أو برنامج السعودية الجديدة.

السينما تجديد

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان على  موقع إنستجرام، صورة مكتوب عليها ” السينما تجديد”، علقت عليها: “باب تقديم الأفلام الطويلة والقصيرة مفتوح الآن للمشاركة في الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، سواء في مسابقة البحر الأحمر أو برنامج سينما السعودية الجديدة”.

مهرجان البحر

منشور مهرجان البحر الأحمر السينمائي على إنستجرام

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي دعا المبدعين من صناع السينما في الوطن العربي والعالم لتقديم أفلامهم للمهرجان حتى 14 أغسطس المقبل، وكشف عن تفاصيل جديدة حول برنامجه، الذي يضم فعاليات مختلفة منها “روائع العالم” الذي يعرض أفلامًا لصناع السينما من مخرجين ومواهب شابة، ومختارات من أبرز إنتاجات أفلام العام، وأفلام تعرض لأول مرة عربيًّا، و”روائع عربية” تعرض من خلالها أحدث الأفلام العربية المهمة سواء تجارية أو مستقلة.

ويقدم المهرجان بانوراما سينمائية شاملة تضم آخر مفاجآت المهرجانات الدولية وأفلام الجوائز، وقسم خاص بالسينما التفاعلية الذي يحتفي بالتقنيات والابتكارات السينمائية الجديدة، وقسم “كنوز البحر الأحمر” الذي يعرض كلاسيكيات السينما العالمية، وقسم خاص بسينما العائلة، وقسم “نظرة مغايرة”، و”حلقات البحر الأحمر”، الذي يقدم خلاله العرض الأول بالسعودية لحلقات من أبرز المسلسلات العالمية.

ربما يعجبك أيضا