مواجهات عنيفة مستمرة في مدينة «اللد».. ومستوطنون يحاصرون المصلين في مسجد

رؤيـة

القدس المحتلة – أفادت شبكة “سكاي نيوز عربية”، اليوم الأربعاء، بأن مواجهات عنيفة مستمرة في مدينة اللد بين الفلسطيينين والإسرائيليين.

وقام مستوطنون بمحاصرة المصلين في مسجد وسط مدينة اللد وأقدموا على إطلاق النار في المكان.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، فرض حظر التجول في اللد اعتبارًا من الثامنة مساء اليوم الأربعاء وحتى الرابعة صباحًا بسبب المواجهات.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في بيان، أنه استهدف “500 هدف في قطاع غزة، مُهددًا بأن “القادم أعظم”.

وقال إنه نفذ “موجات كبيرة جدا” من الغارات الجوية على “أهداف حماس”، مشيرا في بيانه إلى أنه يستهدف 5 مجموعات من الأهداف وهي؛ المباني متعددة الطوابق التي تستخدمها “المنظمات الإرهابية”، مؤكدا أنها سيواصل العمل ضدها.

وأضاف أنه استهدف “أهداف ومصالح تحت الأرض”، كما هدد بالقول: “القادم أعظم”.

وأكد جيش الاحتلال “القضاء على واستهداف كبار القادة”، مشيرا إلى أنه في الليلة الماضية وفي عملية مشتركة مع جهاز الشاباك “تم القضاء على نشطاء كبار في منظومة الاستخبارات العسكرية لحماس ومن بينهم حسن القهوجي ونائبه وائل عيسى قائد فرع التجسس المضاد وشقيق قائد الجناح العسكري لحماس مروان عيسى”.

كما زعم أنه استهدف “راجمات الصواريخ تحت الأرض”، و”منازل قادة نزلوا تحت الأرض”، قائلاً إنه “تم استهداف منازل مسؤولين كبار في الجناح العسكري لحماس ومن بينهم قائد لواء مدينة غزة بسام عيسى وقائد لواء خانيونس رافع سلامة وقائد الاستخبارات العسكرية محمد يازووي.

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أنه شن حملة اعتقالات واسعة، زاعمًا أنها طالت “عشرات من نشطاء حماس” في منطقة الضفة الغربية.

وبحلول مساء الأربعاء، انطلق وابل من الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، وأصاب إحداها مبنى في عسقلان.

ربما يعجبك أيضا