مواجهة بين طارق رمضان وأولى المدعيات عليه في فرنسا

شيرين صبحي

رؤية

باريس- يواجه المفكر السويسري طارق رمضان، اليوم الثلاثاء، أمام محكمة باريس منية ربوج، إحدى النساء اللواتي اتهمنه بالاغتصاب، في وقائع تعود إلى عامي 2013 و 2014.

وتوجه رمضان المتهم باغتصاب خمس نساء الساعة 10:00 (09:00 ت غ) إلى مكتب قاضي التحقيق، وفق ما ذكرت مراسلة وكالة فرانس برس، يرافقه خمسة محامين.

وهي المرة الأولى التي يواجه فيها رمضان، الذي يعتبر نفسه ضحية لانتقام عشيقاته السابقات، فتاة مرافقة سابقة تبلغ 47 عاما، وتقدمت بدعوى ضده في آذار/مارس 2018، وفقا لوكالة “أ ف ب”.

ووجهت للمفكر البالغ 58 عاما لائحة اتهام بارتكاب جرائم الاغتصاب هذه، في 22 تشرين الأول/أكتوبر، بعد جلسة استماع أمام قاضي التحقيق؛ الأمر الذي طالبت به النيابة منذ ربيع 2018.

وقال وكلاء الدفاع: نبيلة عثمان وعدي الحماموشي وفيليب أوهايون، عند الخروج من جلسة الاستجواب في محكمة باريس: ”إنه لا يوجد أي عنصر جديد“ في التحقيق منذ عامين، وأضافوا أنّ ما جرى ”لائحة اتهام شكلية لتنظيم المواجهة مستقبلا“.

وتابعوا أن الأمر ”ليس أقوال طارق رمضان مقابل أقوال هذه المرأة، بل هذه المرأة مقابل أكاذيبها الخطيرة“.

ولعبت شهادة منية ربوج دورا مهما في التهم الموجهة لرمضان، وهي كانت طرفا أساسيا في قضية البغي التي تعرف باسم ”كارتون“، والتي كان من بين أطرافها المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان.

وتقدمت المرأة بدعوى ضد رمضان، في آذار/مارس 2018؛ تتهمه فيها باغتصابها تسع مرات، في فرنسا ولندن وبروكسل، بين عامي 2013 و2014.

وأقرّ رمضان في 5 حزيران/يونيو، عقب شهادة ربوج بعلاقات معها ومع عشيقات أخريات قدّمن شهادات، ما شكل نقطة تحول رئيسية في هذا الملف.

ربما يعجبك أيضا