مواعيد وأيام عرض مسلسل محمد الفاتح 2 بالعالم العربي

علي محمد
mehmed fetihler sultanı مسلسلأبطال مسلسل محمد الفاتح 2024قصة مسلسل محمد الفاتحقصة مسلسل محمد الفاتح الجديدقنوات عرض مسلسل محمد الفاتح 2024مسلسل محمد الفاتح 2024مواعيد عرض مسلسل محمد الفاتح 2024موعد عرض مسلسل محمد الفاتح 2024 على قناة الفجرموعد عرض مسلسل محمد الفاتح الجديد

يبدأ عرض مسلسل محمد الفاتح الموسم الثاني 2024 Mehmed Fetihler Sultanı، يوم 24 سبتمبر 2024، ومن المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا.

ويعرض مسلسل محمد الفاتح 2024 عبر قناة TRT 1 التركية، وبحسب ما أعنلته القناة فإن حلقات المسلسل التاريخي محمد الفاتح  الموسم الثاني 2024 (Mehmed Fetihler Sultanı)، ستُعرض أسبوعيًّا كل يوم ثلاثاء في تمام الساعة الثامنةً بتوقيت إسنطبول

موعد عرض مسلسل محمد الفاتح الجزء الثاني

ومن المقرر عرض المسلسل التاريخي الجديد الموسم الثاني 2024، Mehmed Fetihler Sultanı، يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 في أولى حلقاته، ومن المقرر عرض الحلقة الأولى من العمل التاريخي “محمد الفاتح”، يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت تركيا والسعودية.

موعد عرض مسلسل محمد الفاتح الجزء الثاني

موعد عرض مسلسل محمد الفاتح الجزء الثاني

وتبث حلقات مسلسل محمد الفاتح 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتأتي حلقات يُعرض المسلسل على قناة الفجر الجزائرية مترجمة للعربية، بشكل أسبوعي، كل يوم أحد  في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والساعة 10 مساءً بتوقيت مصر.

متى يعرض مسلسل محمد الفاتح الموسم الثاني؟

يعرض مسلسل محمد الفاتح في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة مساءً، وتولى إخراج وكتابة مسلسل محمد الفاتح 2024 “شفق بال”، والمسلسل مكون من 30 حلقة، تبلغ مدة الحلقة 120 دقيقة.

متى يعرض مسلسل محمد الفاتح الموسم الثاني

متى يعرض مسلسل محمد الفاتح الموسم الثاني

يشكل مسلسل محمد الفاتح الجديد إضافةً قيمة للمكتبة الدرامية التاريخية، إذ يعيد إحياء قصة هذا القائد العسكري والسياسي العبقري الذي تمكن من تحقيق انتصارات ساحقة، أبرزها فتح القسطنطينية.

موعد عرض مسلسل محمد الفاتح الجزء الثاني على قناة الفجر

المسلسل يعرض أسبوعيًا على قناة TRT1 التركية، ويعد واحدًا من أكبر الإنتاجات التاريخية في تركيا، حيث بدأ عرض الجزء الأول في 27 فبراير 2024. ويعرض كل يوم ثلاثاء في الساعة 8:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة وإسطنبول، ويتم أيضًا بثه على قنوات أخرى مثل قناة الفجر الجزائرية.

موعد عرض مسلسل محمد الفاتح الجزء الثاني على قناة الفجر

موعد عرض مسلسل محمد الفاتح الجزء الثاني على قناة الفجر

يتناول مسلسل “محمد الفاتح الموسم الثاني حياة السلطان العثماني محمد الثاني المعروف بلقب “الفاتح”، والذي اشتهر بفتحه للقسطنطينية عام 1453م، وهو أحد أهم إنجازات الدولة العثمانية. المسلسل يستعرض مراحل حياته منذ صغره وحتى توليه الحكم في سن مبكرة، بالإضافة إلى الصراعات الداخلية والخارجية التي خاضها، ومحاولات الاغتيال المتكررة التي واجهها حتى تم اغتياله في النهاية.

قصة مسلسل محمد الفاتح الموسم الثاني

يتناول المسلسل جوانب مختلفة من حياة السلطان محمد الفاتح، بدءًا من توليه العرش في سن مبكرة، مروراً بصراعاته الداخلية والخارجية، وصولاً إلى إنجازاته العسكرية والسياسية.

يركز المسلسل بشكل خاص على فترتي حكم السلطان محمد الفاتح، حيث يسلط الضوء على التحديات التي واجهها والقرارات الصعبة التي اتخذها. كما يبرز المسلسل دور الفاتح في توسيع الدولة العثمانية وتحويلها إلى قوة عظمى في المنطقة.

يضم مسلسل محمد الفاتح الجديد 2024 نخبة من النجوم الأتراك، نذكر منهم:

سركان شاي أوغلو، في دور السلطان محمد الفاتح “سلطان الفتوحات”
سليم بيرقدار، في دور جاندارلي.

فكرت كوشكان، في دور نوتاراس.

توبا أونسال، في دور السيدة مارا.

سكشتين أوزدمير، في دور قسطنطين الحادي عشر.

مراد يلدريم، في دور زغانوس باشا.

بوراك توزكوباران، في دور جندرلي خليل باشا.

أوزليم توكوز، في دور حليمة خاتون.

إيجا إيشيك، في دور الأمير أورخان.

اقرأ أيضًا| مواعيد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي على قناة الفجر

والمسلسل يحكى هذه الفتوحات من خلال الغزوات التى قام بها محمد الفاتح والصراعات أعلى الحكم ومحاولى إغتيالة أكثر من مرة حتى تم اغتيالة على يد طبيبة المعالج وكان قد بلغ من العمر ثلاثة وخمسون عامًا.

حسب ما أعلنته قناة TRT التركية، فإن موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل محمد الفاتح الجزء الثاني يوم الثلاثاء 24 ديسمبر الجاري، في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا، والسابعة مساءً بتوقيت مصر.

ربما يعجبك أيضا