موانئ دبي العالمية تواصل توسعها في جنوب شرق آسيا

عبدالرحمن طه
موانئ دبي العالمية

واصلت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” جهودها لتعزيز الربط التجاري واللوجستي في جنوب شرق آسيا، عبر سلسلة من الاستثمارات الاستراتيجية التي توسع حضور المجموعة وتعزز إدارة سلسلة التوريد في المنطقة.

وفي هذا الإطار، أجرى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، سلطان أحمد بن سليّم، اليوم الاثنين 29 أبريل 2024، جولة في منطقة جنوب شرق آسيا، وقع خلالها اتفاقية شراكة في ماليزيا وافتتح منشأتين جديدتين في الفلبين، وفق وكالة أنباء الإماراتية (وام).

مشروعات موانئ دبي في ماليزيا

وفي أول مشروع لها في ماليزيا، أبرمت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”اتفاقية مع موانئ صباح، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة صوريا كابيتال القابضة المحدودة، المدرجة في البورصة الماليزية، تهدف لإطلاق شراكة لإدارة ميناء حاويات خليج سابانجار في ولاية صباح.

وسيسهم هذا التعاون في مضاعفة قدرة الميناء على مناولة الحاويات، ما يحوّل الولاية إلى مركز تجاري محوري في منطقة نمو رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”.

موانئ دبي في الفلبين

كما أطلقت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” عملية تطوير ضخمة في محطة باتانجاس للركاب في الفلبين، والتي تضاعفت طاقتها الاستيعابية إلى 8 ملايين مسافر سنويًا.

وتتميز المحطة بموقعها المتميز على بعد 110 كم من العاصمة مانيلا، وهي بمثابة المركز الأكبر بين جزر الفلبين، ما يعزز الربط بين البر الرئيسي في جزيرة لوزون، والمقاطعات المحيطة بالجزيرة.

كما افتتح رئيس مجلس المجموعة الإماراتية، سلطان أحمد بن سليم، محطة “تانزا” الجديدة للسفن في مدينة كافيت، والتي ستوفر ربطًا بحريًا مباشرًا مع العاصمة الفلبينية مانيلا، وتسهل عمليات نقل البضائع من العاصمة وإليها، ومن المتوقع أن تقوم المحطة سنويًا بمناولة ما يصل إلى 240000 حاوية نمطية قياس 20 قدمًا، وتوفير البديل عن ما يقارب من 150000 رحلة شاحنة سنويًا.

ربما يعجبك أيضا