موعد مباراة الأهلي وفلامنجو لتحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية

أحمد خيري
الأهلي وفلامنجو

يترقب عشاق الكرة العالمية مباراة الأهلي المصري وفلامنجو البرازيلي، في إطار مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، والمقامة حاليًّا بالمغرب.

ويسعى الأهلي لحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثالثة على التوالي، بعد حصدها في نسخة 2020 و2021، خصوصًا بعد تقديمه بطولة رائعة.

موعد مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي

خسر الأهلي أمس، من ريال مدريد في نصف النهائي، ويريد فلامنجو البرازيلي حصد البرونزية لمصالحة جماهيره بعد الخسارة في نصف النهائي من الهلال السعودي.

ويستضيف ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله في مدينة الرباط، مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي، يوم السبت 11 فبراير 2023، في الساعة 5:30 مساءً بتوقيت القاهرة، و6:30 بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المقرر إذاعة المباراة عبر قناة الرياضية المغربية، بعد إعلانها إذاعة البطولة، بالإضافة إلى قناة SCC السعودية، وعبر تطبيق “شاهد VIP”.

المشاركة الثامنة للأهلي

يشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، وفي هذا العام تلقى دعوة المشاركة بهذه النسخة بصفته وصيفًا لقارة إفريقيا، بعد إقامة البطولة في المغرب، وتمثيل الوداد المغربي لإقريقيا والبلد المستضيف معًا، لكونه بطل المسابقتين القارية والمحلية.

وتنص لائحة المونديال على عدم لعب فريقين من نفس البلد، ليشارك وصيف القارة بدلًا من صاحب مقعد البلد المستضيف، بهذا كان للمارد الأحمر حق المشاركة في هذه البطولة، هذا العام.

سقوط الأهلي ضد الريال وإنجاز الهلال

تمكن المارد الأحمر من بلوغ مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بعد الفوز في المباراة الافتتاحية على حساب فريق أوكلاند سيتي، بنتيجة 3 أهداف دون رد، بعدها حقق الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف دون رد، في ربع نهائي البطولة، في حين خسر من ريال مدريد بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف في نصف النهائي.

وعلى الجانب الآخر، حقق فريق الهلال السعودي إنجازًا تاريخيًّا بالفوز على نظيره فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي المونديال، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، كأكبر إنجاز سعودي في التاريخ ببلوغ نهائي البطولة، ليصبح بطل ليبرتادورس الطرف الثاني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ضد الأهلي المصري.

ربما يعجبك أيضا