موقع ماكو العبري: وزير إسرائيلي يشن هجوما قويا على حكومة نتنياهو لهذا السبب

أشرف شعبان

رؤية – ترجمة أشرف شعبان

شن وزير البنية التحتية للطاقة والموارد المائية في حكومة الإحتلال ” يوفال ستاينيتس” هجوما قويا على الحكومة الإسرائيلية بسبب اشتراط الأخيرة تقديم تسهيلات لقطاع غزة بإعادة جثث الجنود المحتجزين لدى حماس.

وقال موقع “ماكو” العبري إنه : ” في ضوء المحاولات الرامية إلى التوصل لاتفاق مع حماس ، قال يوفال شتاينتز في الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، إن إسرائيل هي “البلد الوحيد الذي يأخذ في اعتباره إعادة الجثث كقضية أساسية “.

وبحسب الموقع العبري، أضاف وزير الطاقة الإسرائيلي: في هذه الأثناء، يبدو أن عودة الجثث تبقى القضية الوحيدة في مقابل تخفيف الحصار على غزة.

وكان وزير البنية التحتية  للطاقة والموارد المائية في حكومة الإحتلال “يوفال شتاينتز” قد ادعى بأن حكومة الإحتلال أصبحت أقرب إلى تدمير حركة حماس من أي وقت مضى، وفقًا لما نقلته  قناة “كان” العبرية.

وأشار”شتاينتز” إلى أن حكومة الإحتلال تخطط لإغتيال كبار قادة حركة حماس المتواجدين في قطاع غزة في حال اندلاع الحرب.
وأكد “شتاينتز” على أن حكومة الإحتلال لم توقع إتفاق لوقف إطلاق النار مع حركة حماس على الإطلاق.

وقال “شتاينتز”:” إن جولة القتال الأخيرة آذت  قدرة حركة حماس على صناعة الصواريخ بشكل كبير”.

وأضاف:” يجب علينا كأعضاء كنيست أن ننظر إلى الصورة العامة، فنحن لم نوقع إتفاقية هدنة ولا زالت كافة الاحتمالات متاحة”، على حد قوله.

من جانبها، كشفت الصحافيّة الإسرائيليّة التقدّميّة، عاميرا هاس، في صحيفة “هآرتس” العبريّة، النقاب عن أنّ منع المرضى من قطاع غزّة بالدخول إلى إسرائيل والضفّة الغربيّة المُحتلّة، لتلقّي العلاج، بمن فيهم مرضى السرطان، هو تنفيذ لقرار المجلس الوزاريّ الأمنيّ والسياسيّ المُصغّر (الكابينيت) في حكومة بنيامين نتنياهو، والذي اتُخذّ في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي 2017.

وتابعت الصحافيّة الإسرائيليّة قائلةً إنّ قرار الكابينيت تمّ اتخاذه بعد ضغطٍ شديدٍ من عائلتي غولدين وأورون، اللتين تحتجز حركة حماس جثث ولديهما، الضابط هدار غولدين والجنديّ شاؤول أورون، منذ عملية “الجرف الصامد”، أيْ العدوان الإسرائيليّ على قطاع غزّة في صيف العام 2014، وذلك في محاولة منها لإرضاء العائلتين.

لمشاهدة الخبر من مصدره الأصلي اضغط هنا 
 

ربما يعجبك أيضا