موقف شجاع يكشف طموح الصغر للشيخ محمد بن راشد في لقاء بمجلس التعاون

رؤية – ياسمين قطب 

دبي – تعرض قناة “تلفزيون دبي” مقتطفات من كتاب “قصتي” للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويعرض فيه لقطات من محطات حياته، وكيف بدأ بالكفاح والطموح منذ الصغر حتى لمس اليوم تحقيقا منيرا لأحلام الصبا والشباب.

ونوهت القناة في فيديو إعلاني عن حلقة ستذاع يوم الأحد القادم عبر شاشة “تلفزيون دبي” وعرضته عبر حسابها في “تويتر” اليوم الجامعة، قراءة من سطور الكتاب وتحديدا لموقف للشيخ محمد بن راشد وهو في منتصف الثلاثينيات من العمر، وفي أحد اجتماعات مجلس التعاون لدول الخليج في ثمانينيات القرن الماضي، وينبئ الموقف عن شجاعة وقوة في الشخصية، بأن يقف أصغر الحضور ويقترح فكرة تبدو أقرب للخيال وقتها من الواقع، دون أن يابه لسخرية أو رد فعل أو تثبيط همم.

ويقول الشيخ بن راشد في الموقف: “على هامش أحد اجتماعات مجلس التعاون الخليجي في بداية الثمانينيات، كنت في منتصف الثلاثينيات من عمري، أصغر من في الجلسة سنا، وأكثرهم مللا من حديث السياسة الذي لاينتهي، قلت لهم: لماذا لا نحاول أن نطور المنطقة؟ وبوجه خاص دبي كوجهة سياحية لجذب الناس من أنحاء العالم كافة؟”.

وأضاف: “شعرت أن الأنظار تتجه نحوي، ثم ساد الصمت، قبل أن تخترقه ضحكة أحد وزراء الخارجية الأكبر سنا، قال: ماذا سيجد السياح في دبي؟، من سيأتي إلى الصحراء؟ من سيأتي إلى الحرارة والرطوبة التي في دبي؟ .. وضحك الباقون”.

جدير بالذكر أن “دبي” أصبحت اليوم مدينة سياحية عالمية دون منازع، يأتيها القاصي والداني من أنحاء الأرض، وعرفت بوجهات التسوق الأفضل في العالم، والطراز المعماري الحديث الفخم، وصدّق حاكم دبي حلم الصبا ولم يبال بضحكات العقلاء، وسار خلف حلمه وأجبر العالم على السير وراءه.

  

ربما يعجبك أيضا