ميرلير يواصل التألق ويتوج بالمرحلة السادسة لطواف الإمارات

حسام الدين صالح
تيم ميرلير - طواف الإمارات

توج البلجيكي تيم ميرلير دراج فريق سودال كويك ستيب بطلاً للمرحلة السادسة وقبل الأخيرة من طواف الإمارات 2024، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، ضمن روزنامة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي.

وأثبت ميرلير تميزه في النسخة السادسة للطواف محققاً رقماً قياسياً فريداً بفوزه بثلاث مراحل في نسخة واحدة بعد فوزه بلقب مرحلة الظفرة (الأولى) ومرحلة دبي (الرابعة)، وانفرد بالرقم القياسي لأكثر دراج فوزاً في طواف الإمارات (5 مراحل) متخطياً البطل السلوفيني تادي بوجاتشار (4 مراحل)، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

 

وواصل ميرلير تألقه اللافت في طوف الإمارات، ونجح في خطف لقب مرحلة أبوظبي، اليوم السبت، حيث قطع مسافة السباق المقدرة بـ 138 كلم في زمن قدره 3:02:14 ساعة ، وتمكن بسرعته العالية في التقدم إلى المركز الأول في الأمتار الأخيرة، متفوقاً على الهولندي أرفيد دي كلاين دراج فريق تودور بروسايكلينج الذي أحرز المركز الثاني، وثالثاً الألماني فيل باوهاوس دراج بحرين فيكتوريوس.

وانطلقت المرحلة السادسة من متحف اللوفر أبوظبي بجزيرة السعديات، ثم باتجاه جزيرة ياس، ومر السباق بأغلب معالم أبوظبي، عبر مدينة خليفة، مروراً بجزيرة الريم وجزيرة المارية، ثم داخل مدينة أبوظبي عند قصر الحصن، ثم السير في شارع البطين إلى قصر الإمارات، وصولاً إلى خط النهاية عند كاسر الأمواج.

وقال تيم ميرلير بطل المرحلة السادسة:” سعيد بالتتويج مرة أخرى في الطواف، سعيت للفوز بالسباق في أبوظبي خاصة وأنها مرحلة سرعة، تقدمت في الكيلومتر الأخير نحو المقدمة، وتجاوزت من سبقوني في الأمام في الـ 100 متر الأخيرة.

و عن فوزه بثلاث مراحل، والانفراد بالرقم القياسي في طواف الإمارات يقول :” الفوز هنا بأكبر عدد من المراحل رائع، الأمر ليس بالسهل نظراً لوجود منافسين أقوياء”.

ويسدل الستار غداً الأحد على منافسات النسخة السادسة من طواف الإمارات 2024 بإقامة المرحلة السابعة والأخيرة بمدينة العين (مرحلة الشركة العالمية القابضة)، وتبلغ مسافتها 161 كلم، وتعد المرحلة الجبلية الكلاسيكية من الطواف، حيث ستكون مرحلة حسم لقب الطواف.

وتنطلق المرحلة الأخيرة من بيت محمد بن خليفة، ويمر السباق عبر العديد من معالم العين الشهيرة مثل جامعة العين والقطارة والهيلي والمبزرة الخضراء، قبل البدء في رحلة الصعود إلى قمة جبل حفيت لمسافة تقترب من 10 كيلومترات وصولاً إلى خط النهاية على قمة الجبل، وخلال مرحلة تسلق جبل حقيت يقود الدراجون عبر منعطفات حادة وبزاوية انحدار تبلغ 11% في أقصى مدى.

ربما يعجبك أيضا